الخميس 29 فبراير 2024 12:20 صـ 18 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”رسالة سعودية للحوثيين ووكلاء إيران”..شاهد :”المملكة تفتح صفحة جديدة في التاريخ في اليوم الـ145 من حرب الإبادة على القطاع.. 29954 شهيد و 70325 جريح ووفاة 6 أطفال من الجوع شمال غزة بعد التحرك الحكومي توقعات بصيف بارد لأبناء عدن هذا العام زيدان يؤكد عودته للتدريب.. ويحدد الدوري المحتمل ضربة معلم.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” ينسف حلم جماعة الحوثي ومحلل سعودي يعلق ”شاهد” ‏بالفيديو..السيسي لـ الجسمي: أنت أخويا يا حسين ..أنت متعرفش أهل الإمارات بالنسبة لي إيه تحركات حوثية جديدة بشأن محلات الصرافة بمناطق سيطرة الجماعة صور فاضحة وكشف مفاجآت عن الطريق الذي أعلنت المليشيات فتحه في محافظة تعز ”شاهد” قوات الحزام الأمني بعدن تصدر بيانا هاما بشأن الاشتباكات في عدن أبو زرعة المحرمي يصل عدن بعد اشتباكات دامية بين فصائل الانتقالي انفجارات عنيفة تهز عاصمة دولة عربية وإعلان ”إسرائيلي” بشأنها مسؤول عسكري: الطريق الذي أعلن الحوثيون فتحه في تعز هو استحداث جديد وهروب واضح

احذري.. هذا النوع من المكسرات عند تقديمه لطفلك

مكسرات
مكسرات

عين الجمل من أفضل أنواع المكسرات الغنية بالفوائد الصحية، فهو غنى بالفيتامينات والمعادن وأحماض أوميجا3 الدهنية ويمنح الجسم الكثير، إلا أن تناول الأطفال له بكميات كبيرة يمكن أن يسبب لهم بعض الأضرارغير المتوقعة.

وأشار موقع "هيلثي"، الذي يعنى بالصحة العامة الى أن عين الجمل من المكسرات المهمة للجسم لاحتوائه على العديد من الفيتامينات كفيتامين "ه" و "ب"، كما أنه يحتوى على بعض المعادن المهمة كالكالسيوم والحديد والبروتين والبوتاسيوم، ولكن إطعامه للأطفال بكثرة له أضرار عدة يجب التنبه إليها.

ولفت التقرير إلى أن الإكثار من تناول عين الجمل قد يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي للطفل، وذلك لاحتوائه على الألياف الغذائية التي قد يؤدي الإفراط في استهلاكها إلى حدوث بعض المشاكل، مثل: الانتفاخ والإسهال ووجع في المعدة، والتي قد تؤدي إلى حُدوث جفاف عند الطفل.

كذلك يعد عين الجمل مصدراً غنياً بالسعرات الحرارية، لذا فإن الإفراط في تناوله قد يؤدي إلى زيادة وزن الطفل.

هذا إضافة إلى احتمالية الإصابة بالاختناق، لذلك يوصى بتقطيع عين الجمل إلى قطع صغيرة عند تقديمه للطفل غير القادر على مضغ الطعام، لتجنب خطر إصابته بالاختناق مما يؤدي في بعض الحالات الى الوفاة.