المشهد اليمني
السبت 25 مايو 2024 04:48 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رئيس محكمة حوثي يرفض دفع إيجار منزل يستأجره من أيتام منذ 3 سنوات في حجة القاء القبض على مدير مكتب الزراعة بعد الفضيحة الحوثية وإدخال المبيدات الإسرائيلية المحظورة تضارب الأنباء حول إطلاق سراح الناشط ”العذري” (تفاصيل) هروب معارض سعودي من تحت سلطة الحوثيين الى مناطق الشرعية الحكم بحبس الفنانة المصرية منة شلبي لمدة عام.. والكشف عن التهمة الموجهة إليها! علي ناصر محمد يفجر مفاجأة مدوية.. ويكشف تفاصيل اتفاق صالح والبيض ضده وماذا جرى في الاتصال والجلسات الساخنة قبل الوحدة شاهد: مراسم تتويج الهلال بلقب الدوري السعودي ”وكيل وزارة العدل: الحوثي لا يزال مجرم حرب رغم إعلان الإفراج” والد الطفلة حنين البكري يناشد الرئيس العليمي ناطق قوات طارق صالح يرحب بقرار محكمة العدل الدولية بوقف هجوم إسرائيل على رفح الروتي في عدن: صراع بين لقمة العيش وجشع التجار خارج اليمن ام داخله...غموض يلف مصيرَ عبد الملك الحوثي: غياب مُريبٌ منذُ 10 أعوام!

إليك هذه النصائح للتغلب على ألم المفاصل

آلام في مفاصل اليدين
آلام في مفاصل اليدين

يتسبب التهاب مفاصل اليد بالعديد من الأعراض والتي من الممكن أن تجعل المريض غير قادر على استخدام يديه.

يتعرض الكثير من الأشخاص إلى الإصابة بإلتهاب مفاصل اليد وهو أمر مؤلم للغاية، مما يحد من القدرة على الحركة ويستنزف قوة اليدين.

وعندما تبدأ في الحد من أنشطتك وحركتك بسبب آلام التهاب المفاصل، يمكن أن تقصر الأوتار بمرور الوقت، مما يؤدي إلى ظهور علامات منبهة لالتهاب مفاصل اليد المتقدم مثل: المفاصل المعقودة والأصابع المنحنية والملتفة بحسب Cleveland clinic.

أهمية التمارين الرياضية في تخفيف التهاب المفاصل في اليدين

في نهاية المطاف، يصبح كل شيء مشدودًا للغاية مما يجعل استعادة نطاق حركتك أكثر صعوبة وأكثر إيلامًا ولهذا السبب من المهم منع تفاقم الأعراض بدلًا من محاولة استعادة الوظيفة لاحقًا، والتمارين الرياضية هي الحل الطبيعي حيث تساعدك تمارين تقوية اليد لالتهاب المفاصل على حماية نطاق حركتك ووظيفتك حتى تتمكن من فهم الأشياء وأداء المهام الحركية الدقيقة.

يوضح معالج اليد جيسي ديفيليبو، أن المزيد من الحركة عادة ما يؤدي إلى ألم أقل وأداء أفضل.

ونصح بالالتزام بتمارين اليد والمعصم لعلاج التهاب المفاصل وعندما تقوم بتمارين لعلاج التهاب مفاصل اليد، من المهم أن تجعل الألم هو دليلك، كما يقول ديفيليبو.

يجب عليك أيضًا تجنب اى حركات إذا كنت تعاني من التهاب المفاصل، والذي ينطوي على زيادة مفاجئة في آلام المفاصل والالتهابات.

تمارين اليد والمعصم

إذًا، كم مرة يجب أن تقوم بتمارين اليد والمعصم؟ ذلك يعتمد على التمارين نفسها، حيث يقول ديفيليبو: "لا بأس من القيام بحركات التمدد والحركات غير المقاومة كل يوم، لكن يجب القيام بالتمارين الموزونة والمقاومة ثلاث مرات فقط في الأسبوع".

وكشف عن عدد من الحركات يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض التهاب المفاصل منها:

- كرة الإحماء
أمسك كرة تنس أو كرة ثابتة أخرى بنفس الحجم.
ضعه على سطح مستو (مثل الطاولة) وضع يدك فوقه، مع توجيه راحة يدك للأسفل.

دحرج الكرة ذهابًا وإيابًا، لأعلى بأصابعك وأسفل راحة يدك.

- تمديد الإصبع
- فرد الأصابع

- قبضة القوة

- ارفع يدك بأصابعك بشكل مستقيم كما لو كنت على وشك أن تصافح شخصًا ما.

مع إبقاء أصابعك مستقيمة، قم بثني أصابعك للأسفل عند مفاصلك بحيث تكون متعامدة مع راحة يدك ثم إعادتهم إلى وضع البداية.


قم بثني أصابعك للأسفل عند المفصلين العلويين باتجاه أسفل أصابعك.