الجمعة 23 فبراير 2024 12:55 صـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
نيران صديقة توصل اتحاد جدة لربع نهائي دوري أبطال آسيا ”لغم حوثي يبتر قدم طفل يمني ويحول حياته إلى جحيم” رئيس أرامكو السعودية يكشف عن خطر استمرار هجمات الحوثيين في البحر الأحمر ما الفرق بين ‎يوم التأسيس واليوم الوطني السعودي؟.. بالفيديو.. أستاذة تاريخ تجيب ” ماذا استفادت غزة واقعياً من مسرحيات الحوثي”...مذيع قناة الجزيرة ”فيصل القاسم” يهاجم الحوثيين ضربة معلم.. إعلان العرادة فتح الطريق الرئيسي بين مأرب وصنعاء يدفع جماعة الحوثي لوضع شرط فاضح للاستجابة الدولي الألماني كروس يعود من الاعتزال الدولي عاجل.. الجيش الأمريكي: الحوثيون يمتلكون ترسانة كبيرة ولديهم أسلحة متطورة ”أثق بالعرادة ويخامرني الإرتياب حيال سلطة صنعاء”.. برلماني مقرب من الحوثيين يكشف عن موقفه من فتح طريق مارب صنعاء في اليوم الـ139 من حرب الإبادة على غزة.. 29410 ألف شهيد و69465 ألف جريح ومجزرة جديدة قبل قليل ”فيديو” سفير يمني بعد إعلان العرادة: لن تفتح مليشيات الحوثي الطريق مهما حصل وهذا السبب معلمون يستنكرون الصلح القبلي في قضية اعتداء على زميلهم في عدن

تحذير طبي من التهاب جديد يُصيب المفاصل

التهاب المفاصل الصدفي
التهاب المفاصل الصدفي

وجه أطباء في جراحة العظام، تحذيرا طبيا من التهاب جديد يُصيب المفاصل.
وقالت الجمعية الألمانية لطب وجراحة العظام إن التهاب المفاصل الصدفي، التهاب يُصيب مفاصل المرضى بالصدفية.
وأوضحت الجمعية بأن أعراضه تتمثل في آلام أو تورم أو تيبس في مفصل أو أكثر، مع احمرار المفاصل وسخونتها، إلى جانب مواضع احمرار أكبر مقارنةً مع الجلد السليم وحولها سطح أبيض اللون بقشرة بيضاء فضية وتتقشر باستمرار، مع الشعور بالألم والحكة.
وأشارت إلى أنه قد يسبب عواقب وخيمة تتمثل في التهاب في أماكن التقاء الأوتار والعظام وتضرر أحد صمامات القلب والتهاب في العين وتليف في الجزء العلوي من الرئتين.
وبحسب الجمعية؛ يعالج هذا الالتهاب بمضادات التهاب غير ستيرويدية ومضادات الروماتويد. وفي الحالات الشديدة يمكن اللجوء إلى جراحة لاستبدال المفصل بآخر اصطناعي.