المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 08:02 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها برشلونة تودع تشافي: أسطورةٌ تبحث عن تحديات جديدة وآفاقٍ أوسع احذر منها ان كنت مقيم في السعودية ...عقوبة تأخر المستقدم للسعودية في الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم بالوقت المحدد ”هل تحول الحوثيون إلى داعش المذهب الزيدي؟ قيادي حوثي يوضح” فضيحة مدوية لرئيس الحوثيين ”مهدي المشاط” يفجرها عضو قيادي باللجنة الثورية: هذه قصتنا معه! (فيديو) الإعلان عن تسعيرة جديدة للبنزين في عدن(السعر الجديد) ”منتقدا أداء السلطات السياسية في اليمن”...البيض : الوضع كارثي في اليمن ويتجاوز الحدود السياسية والإنسانية الكشف عن تفاصيل صفقة تجري خلف الكواليس بين حزب الله وإسرائيل.. ما هو الثمن؟ الحوثيون يعتدون على مصلى العيد في إب ويحولونه لمنزل لأحد أقاربهم كلمة تاريخية قوية لرئيس البرلمان ”البركاني” عن الدعم الأمريكي لإسرائيل وما ترتكبه من إبادة جماعية في غزة (فيديو) خمسة ملايين ريال ولم ترَ النور: قصة معلمة يمنية في سجون الحوثيين ازدياد عمليات الاحتيال الهاتفي على اليمنيين: ضحايا يطمعون بالثراء السهل فيسقطون في فخ النصب

توقيع اتفاقيات لتصدير 500 ألف طن من محصول الأرز البسمتي في الهند

الهند
الهند

قال متعاملون، منذ قليل، إن الهند وقعت عقودا لتصدير نحو 500 ألف طن من محصول الموسم الجديد من الأرز البسمتي، للاستفادة من الطلب القوي من كبار المشترين في أوروبا والشرق الأوسط.

وتصدر الهند سنويا أكثر من أربعة ملايين طن من الأرز البسمتي، وهو صنف فاخر من الأرز طويل الحبة يشتهر بنكهته، إلى كل من:

-إيران

-العراق

-اليمن

-السعودية

-الإمارات

-الولايات المتحدة ودول أخرى.

وتشكل أوروبا سوقا كبيرة أخرى للأرز.

وبعد فرض حظر على صادرات الأرز الأبيض غير البسمتي في يونيو لتحقيق الاستقرار في الأسعار المحلية، حددت الهند حدا أدنى لسعر التصدير يبلغ 1200 دولار للطن للمبيعات الخارجية من الأرز البسمتي في أغسطس.

ولكن نظرا لأن السعر الأدنى أعاق صادرات الصنف المتميز وأثقل كاهل المزارعين بمخزونات كبيرة من محصول الموسم الجديد، خفضت الحكومة الشهر الماضي السعر الأدنى لصادرات الأرز البسمتي إلى 950 دولارا للطن.