المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 08:17 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها برشلونة تودع تشافي: أسطورةٌ تبحث عن تحديات جديدة وآفاقٍ أوسع احذر منها ان كنت مقيم في السعودية ...عقوبة تأخر المستقدم للسعودية في الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم بالوقت المحدد ”هل تحول الحوثيون إلى داعش المذهب الزيدي؟ قيادي حوثي يوضح” فضيحة مدوية لرئيس الحوثيين ”مهدي المشاط” يفجرها عضو قيادي باللجنة الثورية: هذه قصتنا معه! (فيديو) الإعلان عن تسعيرة جديدة للبنزين في عدن(السعر الجديد) ”منتقدا أداء السلطات السياسية في اليمن”...البيض : الوضع كارثي في اليمن ويتجاوز الحدود السياسية والإنسانية الكشف عن تفاصيل صفقة تجري خلف الكواليس بين حزب الله وإسرائيل.. ما هو الثمن؟ الحوثيون يعتدون على مصلى العيد في إب ويحولونه لمنزل لأحد أقاربهم كلمة تاريخية قوية لرئيس البرلمان ”البركاني” عن الدعم الأمريكي لإسرائيل وما ترتكبه من إبادة جماعية في غزة (فيديو) خمسة ملايين ريال ولم ترَ النور: قصة معلمة يمنية في سجون الحوثيين ازدياد عمليات الاحتيال الهاتفي على اليمنيين: ضحايا يطمعون بالثراء السهل فيسقطون في فخ النصب

أفضل أغذية صحية لزيادة نمو الطفل

طفل
طفل

تُعتبر فترة النمو الأولى في حياة الطفل أمرًا حيويًا، حيث يلعب التغذية الصحية دورًا كبيرًا في تطوير جسمه وعقله. يعد الحليب الطبيعي من أهم المصادر التي تساهم في تحقيق نمو صحي للطفل، وفي هذا السياق، يعتبر الرضاعة الطبيعية واحدة من أفضل الطرق لتوفير التغذية اللازمة للرضيع.

وتحتوي حليب الأم على تركيبة غنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية التي تلبي احتياجات الطفل في فترة النمو الأولى. يحتوي الحليب الطبيعي على البروتينات، والدهون، والكربوهيدرات بنسب متوازنة، مما يساهم في تطوير جهاز المناعة وتعزيز نمو الأعضاء الحيوية.

ومن الأمور الهامة أيضًا تقديم تغذية متوازنة عندما يتم إدخال الأطعمة الصلبة للرضيع، حيث يجب تقديم مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة. يمكن تقديم الحليب الصناعي إذا كان ذلك ضروريًا، ويجب اختيار المنتجات ذات الجودة العالية والمصممة خصيصًا لاحتياجات الأطفال.

وتشير الأبحاث إلى أن توفير الكميات الكافية من الكالسيوم وفيتامين د يلعب دورًا حاسمًا في نمو العظام والأسنان. يمكن الحصول على هذه المواد الغذائية من مصادر مثل الحليب ومنتجات الألبان والأسماك.

وتأكيدًا على أهمية التغذية السليمة في نمو الأطفال، يُشجع الأطباء وخبراء التغذية على تحفيز الأمهات على الرضاعة الطبيعية وتقديم تغذية متوازنة للأطفال بدايةً من الشهور الأولى. يعد الاستثمار في صحة الرضع استثمارًا في مستقبلهم، مما يساهم في تكوين أسس حياة صحية ونشيطة.