المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 08:16 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مصدر استخباراتي يفجر مفاجأة ويكشف عن تعاون بين أمريكا وجماعة الحوثي ضد السعودية قس مصري يثير بلبلة بفيديوهات غير لائقة وكنيسة الأقباط تفصله.. ماذا فعل؟ الطيران السعودي يتدخل لإسعاف وإنقاذ مقيم يمني تعرض لحادث مروري مروع بالمملكة ”فيديو” رد قوي على مزاعم جماعة الحوثي بأنها اتفقت مع السعودية على ”إنهاء الحكومة الشرعية” عاجل: بيان للخارجية الأمريكية عن إغراق الحوثيين لسفن تجارية في البحر الأحمر وقتل عدد من البحارة بدأت تغرق وسفينة أخرى تتدخل لإنقاذ الطاقم.. تفاصيل جديدة عن السفينة المستهدفة في ميناء نشطون ببحر العرب كيف نواجه خرافة الولاية؟ خبير عسكري: هكذا ستكون نهاية ”النفخ الأمريكي” للحوثيين! زوجة بالسعودية رفضت استقبال أهل زوجها في عيد الأضحى.. وعندما أصر على دعوتهم فاجأته بتصرف ”شيطاني” لم يتوقعه ”فيديو” حدث فير مألوف شرقي اليمن .. وإعلان جديد للبحرية البريطانية خواطر على هامش الولاية مستشفى حكومي يحتجز طفلًا يتيمًا بعد عجز والدته عن سداد بقية فواتير العلاج

أفضل أغذية صحية لزيادة نمو الطفل

طفل
طفل

تُعتبر فترة النمو الأولى في حياة الطفل أمرًا حيويًا، حيث يلعب التغذية الصحية دورًا كبيرًا في تطوير جسمه وعقله. يعد الحليب الطبيعي من أهم المصادر التي تساهم في تحقيق نمو صحي للطفل، وفي هذا السياق، يعتبر الرضاعة الطبيعية واحدة من أفضل الطرق لتوفير التغذية اللازمة للرضيع.

وتحتوي حليب الأم على تركيبة غنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية التي تلبي احتياجات الطفل في فترة النمو الأولى. يحتوي الحليب الطبيعي على البروتينات، والدهون، والكربوهيدرات بنسب متوازنة، مما يساهم في تطوير جهاز المناعة وتعزيز نمو الأعضاء الحيوية.

ومن الأمور الهامة أيضًا تقديم تغذية متوازنة عندما يتم إدخال الأطعمة الصلبة للرضيع، حيث يجب تقديم مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة. يمكن تقديم الحليب الصناعي إذا كان ذلك ضروريًا، ويجب اختيار المنتجات ذات الجودة العالية والمصممة خصيصًا لاحتياجات الأطفال.

وتشير الأبحاث إلى أن توفير الكميات الكافية من الكالسيوم وفيتامين د يلعب دورًا حاسمًا في نمو العظام والأسنان. يمكن الحصول على هذه المواد الغذائية من مصادر مثل الحليب ومنتجات الألبان والأسماك.

وتأكيدًا على أهمية التغذية السليمة في نمو الأطفال، يُشجع الأطباء وخبراء التغذية على تحفيز الأمهات على الرضاعة الطبيعية وتقديم تغذية متوازنة للأطفال بدايةً من الشهور الأولى. يعد الاستثمار في صحة الرضع استثمارًا في مستقبلهم، مما يساهم في تكوين أسس حياة صحية ونشيطة.