الإثنين 11 ديسمبر 2023 02:34 صـ 27 جمادى أول 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ميليشا الحوثي تواصل إغلاق مساجد النساء بصنعاء بحجة مخالفتها لوصايا ”الأشتر”- تفاصيل جماعة الحوثي تطلب من آباء قتلاهم الدفع ببقية أبنائهم للإستفادة من عرض ” زعيمهم” بصرف راتب شهريا فرار مساجين من إحدى السجون في ذمار واتهام قيادات امنية حوثية بتهريبهم حوالي 18 ألف شهيد وأكثر من 51 ألف جريح في غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي مقتل شابين أحدهما سائق دراجة نارية بانفجار قنبلة يدوية في مدينة إب (صور) لماذا يرفض الفنان السدحان دخول ابنته مجال التمثيل وما قصة ”القصبي كان أبلد موظف بالزراعة”؟ ”شاهد” لن يرد علينا ”الغبي المدلل” لهذا السبب.. محمد علي الحوثي يعلق على طلب نتنياهو من أمريكا قصف جماعته اخذ حقوقي او انهي حياتي .. شاهد امرأة تشكي منعها من ميراثها من قبل أحد النافذين بالمليشيا الحوثية (فيديو) خبير عسكري يحذر من ”الكارثة” بعدما استدعى الحوثيون أساطيل العالم إلى البحر الأحمر وخليج عدن انفجارات تهز عاصمة دولة عربية والإعلان عن غارات اسرائيلية عنيفة لماذا تجاهلت أمريكا تهديدات عبدالملك الحوثي بداية حرب غزة التي حذر فيها من تجاوز”الخطوط الحمراء”؟ تنفيذ أول حكم إعدام رميًا بالرصاص في تعز منذ بداية الحرب ”تفاصيل”

الرئيس التركي: تعاونا مع أخوتنا المصريين في إرسال 10 طائرات وسفينة تصل العريش اليوم

 الرئيس التركي
الرئيس التركي

قال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، اليوم السبت 11/11/2023، أثناء مشاركته في القمة العربية الإسلامية الاستثنائية المشتركة غير العادية حول قطاع غزة المنعقدة بالمملكة العربية السعودية أتمنى أن تكون هذه القمة وسيلة للخير للفلسطينيين والعالم كله ونبدى موقفنا من هنا حيال القضية الفلسطينية .

وأضاف الرئيس التركي: الآن باتت الكلمات عاجزة عن وصف ما يجرى في غزة، حيث تم استهداف المدارس والمستشفيات بشكل وحشى لا مثيل له في التاريخ ورأينا جثث الأطفال في ممرات المستشفيات وجثث نساء فارقن الحياة وهم يحتضن أبنائهن وأباء يبحثون عن عائلاتهم وسط الركام .

وأكمل الرئيس التركي: الاحتلال الإسرائيلي تحاول أن تنتقم من أحداث 7 أكتوبر والتي لا يؤيدها كثير منا بقتل الأبرياء ونحن لا يمكن ان نقبل بذلك، ونحن حسب تقارير الأمم المتحدة 12 ألف فقدوا حياتهم 70 منهم من الأطفال والنساء من الفلسطينيين في غزة ورام الله وحالة الجنون هذه لا يمكن تفهمها ولا يمكن اعتبارها ذريعة لأى فعل كان وبقاء العالم صامت أمر يخجلنا جميعا، والدول الغربية لم تناشد حتى بوقف إطلاق النار.

وتابع أيضًا الرئيس التركي: الان يقتل الالاف في غزة ولا أحد يحرك ساكنا هذه حالة جبن وفقدان للضمير ومن يسكت على الظلم يشارك فيه على حد سواء ، الغرب كان يدعى حقوق الانسان ونسوا ذلك أمام إسرائيل ، نحن أيضا ننتظر الدول الداعمة لإسرائيل ان تصغى للنداءات ، وما علينا إلا ان نبذل جهودنا ونحيى الدول التي بذلت جهودها وبالتعاون مع اخوتنا المصريين ارسلنا 10 طائرات إلى العريش واليوم تحركت سفينة وسدمدنية وستصل ميناء العريش وسنوال مساعينا لعلاج الأطفال مرضى السرطان خاصة .

واختتم الرئيس التركي : سيتم دعوة السيدات الأولى لقادة ورؤساء الحكومات من أجل قطاع غزة وهدفنا ان يتم إيصال المساعدات الإنسانية بلا توقف والوصول إلى وقف إطلاق النار نهائيا وليس مؤقتا ويجب ان تستمر المساعدات بلا توقف وخاصة للمستشفيات وتوفير الوقود، لابد من بذل الجهود لتبقى البوابات مفتوحة دائما والعمل على محاسبة إسرائيل وبدء التحقيقات فورا، ولابد على الاحتلال الإسرائيلي ان تدفع التعويضات لأنها الولد المدلل غير المحاسب على تصرفاته ولا يمكن ان نترك اخوتنا الفلسطينيين وحدهم ويجب ان يعلم الجميع نحن سنبذل قصار جههدنا لإعادة بناء غزة.