المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 06:58 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

فتاة تتعرّض للتحرش في العمل.. مسلسل «صوت وصورة» يكشف الجانب المظلم من الذكاء الاصطناعي

بوستر مسلسل صوت وصورة
بوستر مسلسل صوت وصورة

قدم مسلسل «صوت وصورة» الدرامي المصري وهو من تأليف محمد سليمان عبدالمالك وإخراج محمود عبد التواب، قصة مشوقة ومحورية مع طاقم عمل متميز يضم نخبة من الممثلين البارعين. العمل يتألف من حلقات مشوقة تروي قصة رضوى، الفتاة من الطبقة الاجتماعية الفقيرة التي تسعى جاهدة للعثور على عمل أفضل لمساعدة زوجها في سداد ديونه.

وتدور الأحداث حول تجربة رضوى في العمل لدى طبيب أسنان معروف، الذي يحاول التحرش بها. تتصاعد الأحداث عندما تقرر رضوى الإبلاغ عنه، ولكن يستخدم الطبيب نفوذه وأمواله للدفاع عن نفسه واتهامها بالكذب والتشهير بها. يأخذ تطور القصة منحى دراميًا مثيرًا عندما يتم العثور على الطبيب مقتولًا ويصبح التحقيق واسع النطاق.

ومن بين الإيجابيات التي تميزت بها الدراما في هذا العمل، السيناريو الذكي الذي قدمه محمد سليمان عبدالمالك والحوار البارع الذي جذب الجمهور. وقد تميزت الكتابة بسرد درامي تصاعدي متوازن، مع التركيز على تفاصيل الشخصيات وتنوع خلفياتها الاجتماعية والثقافية والمادية. تم التعبير عن هذه الاختلافات عبر الحوار ولغة الجسد والملابس والإكسسوارات والديكور، مما أضفى عمقًا للأحداث والشخصيات.

وتميز العمل بأداء ممثلين ممتازين تقدموا أدوارًا مميزة. تألقت حنان مطاوع في دور رضوى وحصلت على إعجاب الجمهور بأدائها المميز. وأيضًا تألق وليد فواز في دور "عبد الغني"، الشخصية الصعبة التي جسدها ببراعة. نجلاء بدر أيضًا برزت بأداء استثنائي كامرأة تُخفي الكثير من أسرارها.

وإلى جانب ذلك، استطاع صدقي صخر أن يثبت نفسه كممثل موهوب بأداءه القوي لدور المحامي لطفي عبود. وعمرو وهبة أدى دور مساعد للمحامي بشكل مبهج وممتع. تميزت السلسلة بمواضيع مثيرة تشمل حقوق الآباء المهدرة وقضايا العنف والتحرش الجنسي.

ويُعتبر مسلسل "صوت وصورة" أيضًا الأول من نوعه في الدراما العربية الذي يستعرض فكرة الذكاء الاصطناعي وكيف يمكن استخدامه في تلاعب الحقائق وتضليل الجمهور. يسلط الضوء على دور منصات التواصل الاجتماعي وكيف يمكن استغلالها لنشر الحقيقة والأكاذيب على حد سواء.

وفي النهاية، يعد مسلسل "صوت وصورة" عملًا دراميًا ممتازًا يجمع بين الإثارة والجودة الفنية، ويسلط الضوء على مواضيع مهمة ورسائل قوية تتعلق بالمجتمع والحقوق الإنسانية.