المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 09:25 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تخبط الحوثيين بين الحسن والحسين أول رد لقوات الأمن الخاصة في مارب بشأن احتجاز عائدين من صنعاء وزير جنوبي حوثي يكشف عن ذل يتعرضون له من قبل زعيم مليشيا الحوثيين ” تجهيزات الشرعية مرعبة شاهدت أسلحة ثقيلة عمر أمي ماشفتها”..اعلامي يتحدث عن تجهيزات كبيرة للشرعية لمواجهة الحوثيين مصدر مسؤول يرد على ما يشاع بشأن تسوية أوضاع هيئة التشاور والمصالحة عاجل: صنعاء تشتعل الآن وهذا ما يحدث ”شاهد” مصدر استخباراتي يفجر مفاجأة ويكشف عن تعاون بين أمريكا وجماعة الحوثي ضد السعودية قس مصري يثير بلبلة بفيديوهات غير لائقة وكنيسة الأقباط تفصله.. ماذا فعل؟ الطيران السعودي يتدخل لإسعاف وإنقاذ مقيم يمني تعرض لحادث مروري مروع بالمملكة ”فيديو” رد قوي على مزاعم جماعة الحوثي بأنها اتفقت مع السعودية على ”إنهاء الحكومة الشرعية” عاجل: بيان للخارجية الأمريكية عن إغراق الحوثيين لسفن تجارية في البحر الأحمر وقتل عدد من البحارة بدأت تغرق وسفينة أخرى تتدخل لإنقاذ الطاقم.. تفاصيل جديدة عن السفينة المستهدفة في ميناء نشطون ببحر العرب

حرب الرقائق الإلكترونية تتصاعد.. أمريكا تضرب الصين بقرارت جديدة فهل يرضخ وحش بكين؟

الرقائق الإلكترونية
الرقائق الإلكترونية

شددت الولايات المتحدة الأمريكية الرقابة على توريد رقائق الذكاء الاصطناعي للصين، وتخطط أمريكا لتشديد الإجراءات التي تهدف إلى الحد من وصول الصين إلى الرقائق الدقيقة المتقدمة والمعدات اللازمة لإنتاجها.

وتعتمد واشنطن وسيلة حظر نقل التكنلوجيا المتقدمة لبكين؛ في محاولة لمنع منافستها الجيوسياسية من الحصول على تقنيات يمكن استخدامها للأغراض العسكرية؛ وتهدف التعديلات إلى توضيح وإغلاق نقاط الضعف في القيود القائمة بالفعل -بحسب ما ذكرت بلومبرج-.

تفتيش الشركات الصينية

وتركز الإدارة الأمريكية بشكل خاص على تقييد صادرات رقائق الرسومات التي يمكن استخدامها في تقنيات الذكاء الاصطناعي، وكذلك المعدات اللازمة لإنتاجها، وستفرض الولايات المتحدة أيضًا عمليات تفتيش إضافية على الشركات الصينية التي تحاول التحايل على قيود التصدير عن طريق الشحن عبر دول ثالثة. سيتم وضع الشركات المصنعة للمعالجات الدقيقة الصينية على القائمة المحظورة. سيُطلب من المصنعين الأجانب الحصول على ترخيص أمريكي لتلبية طلبات هذه الشركات.