المشهد اليمني
السبت 25 مايو 2024 05:10 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رئيس محكمة حوثي يرفض دفع إيجار منزل يستأجره من أيتام منذ 3 سنوات في حجة القاء القبض على مدير مكتب الزراعة بعد الفضيحة الحوثية وإدخال المبيدات الإسرائيلية المحظورة تضارب الأنباء حول إطلاق سراح الناشط ”العذري” (تفاصيل) هروب معارض سعودي من تحت سلطة الحوثيين الى مناطق الشرعية الحكم بحبس الفنانة المصرية منة شلبي لمدة عام.. والكشف عن التهمة الموجهة إليها! علي ناصر محمد يفجر مفاجأة مدوية.. ويكشف تفاصيل اتفاق صالح والبيض ضده وماذا جرى في الاتصال والجلسات الساخنة قبل الوحدة شاهد: مراسم تتويج الهلال بلقب الدوري السعودي ”وكيل وزارة العدل: الحوثي لا يزال مجرم حرب رغم إعلان الإفراج” والد الطفلة حنين البكري يناشد الرئيس العليمي ناطق قوات طارق صالح يرحب بقرار محكمة العدل الدولية بوقف هجوم إسرائيل على رفح الروتي في عدن: صراع بين لقمة العيش وجشع التجار خارج اليمن ام داخله...غموض يلف مصيرَ عبد الملك الحوثي: غياب مُريبٌ منذُ 10 أعوام!

حرب الرقائق الإلكترونية تتصاعد.. أمريكا تضرب الصين بقرارت جديدة فهل يرضخ وحش بكين؟

الرقائق الإلكترونية
الرقائق الإلكترونية

شددت الولايات المتحدة الأمريكية الرقابة على توريد رقائق الذكاء الاصطناعي للصين، وتخطط أمريكا لتشديد الإجراءات التي تهدف إلى الحد من وصول الصين إلى الرقائق الدقيقة المتقدمة والمعدات اللازمة لإنتاجها.

وتعتمد واشنطن وسيلة حظر نقل التكنلوجيا المتقدمة لبكين؛ في محاولة لمنع منافستها الجيوسياسية من الحصول على تقنيات يمكن استخدامها للأغراض العسكرية؛ وتهدف التعديلات إلى توضيح وإغلاق نقاط الضعف في القيود القائمة بالفعل -بحسب ما ذكرت بلومبرج-.

تفتيش الشركات الصينية

وتركز الإدارة الأمريكية بشكل خاص على تقييد صادرات رقائق الرسومات التي يمكن استخدامها في تقنيات الذكاء الاصطناعي، وكذلك المعدات اللازمة لإنتاجها، وستفرض الولايات المتحدة أيضًا عمليات تفتيش إضافية على الشركات الصينية التي تحاول التحايل على قيود التصدير عن طريق الشحن عبر دول ثالثة. سيتم وضع الشركات المصنعة للمعالجات الدقيقة الصينية على القائمة المحظورة. سيُطلب من المصنعين الأجانب الحصول على ترخيص أمريكي لتلبية طلبات هذه الشركات.