المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 01:19 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية برعاية السلطة المحلية.. ندوة نقاشية في تعز غدًا لمراجعة تاريخ الوحدة اليمنية واستشراف مستقبلها قوات الأمن تداهم حي الطويلة في عدن وسط إطلاق نار كثيف انقلاب وشيك على الشرعية والرئاسي.. المجلس الانتقالي الجنوبي يتوعد بطرد الحكومة من عدن وإعلان الحكم الذاتي! ”طوفان زارة”....جماعة إرهابية جديدة تثير الرعب جنوب اليمن و الأجهزة الأمنية تتدخل نقابة الصحفيين تستنكر الحكم الجائر بحق الصحفي أحمد ماهر وتطالب بإلغائه في اليوم 235 لحرب الإبادة على غزة.. 36096 شهيدا و 81136 جريحا وعدة مجازر في رفح خلال 48 ساعة انفجار عنيف يهز محافظة تعز والكشف عن سببه

كيف تري ”هيرمس” نتائج شركات الاتصالات السعودية في الربع الثالث؟

عمر ماهر
عمر ماهر

أوضح المحلل المالي"عمر ماهر" الذي يعمل بقطاع الاتصالات بمجموعة "هيرميس المالية"، إن الأرباح التي حققتها شركة الاتصالات السعودية "إس تي سي" في الربع الثالث من 2023 جاءت أفضل من التوقعات فيما يتعلق بالأرباح، لكنها جاءت متناسبة مع التوقعات بخصوص الإيرادات ،مضيفاً أن من الملاحظ في الربع الأخير من 2022 أن هناك ضغوطا على هوامش الربحية للشركة بسبب دخولها في مشاريع جديدة، وبالتالي من الطبيعي أن تتكبد خسائر في المرحلة الأولية، مشيراً أن الضغط على هوامش الربحية قد يستمر لعام أو عامين.

وتابع: أما شركة "موبايلي" فجاءت أرباحها متماشية مع التوقعات على جميع المستويات.

أما "زين" السعودية التي لم تعلن نتائجها لحد الآن، فإنه لن تكون هناك مفاجآت كبيرة وسيكون الربع مشابهاً لأداء الشركة السابق، وفقا لماهر.

وكانت أرباح "إس تي سي" ارتفعت بنسبة 38.49% إلى نحو 4.904 مليار ريال في الربع الثالث من 2023، بعد الزكاة والضريبة، مقابل نحو 3.541 مليار ريال في الربع المماثل من 2022.

وعلى أساس ربعي، ارتفع صافي أرباح "إس تي سي" بنسبة 63.03% مقارنة بصافي ربح نحو 3.008 مليار ريال في الربع الثاني من 2023.