الإثنين 4 مارس 2024 11:03 صـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بالفيديو تفاصيل اولى محاكمة قتلة اللواء العبيدي .. المتهمون بكاء وندم والنيابة تطالب بأقصى عقـوبة القبض على عصابة متخصصة في سرقة السيارات شرقي اليمن أحدهم أدخلوا الحديد من دبره حتى مات.. الصحفي المختطف أحمد ماهر يكشف عن وفاة عدد من المختطفين في سجون الانتقالي بعدن توجيهات رسمية عاجلة بشأن نهب أدوية مهربة من قبل عصابة مسلحة في تعز قفزة نوعية للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية الشاب والإوزة.. والطبيعة الإنسانية! اعترافات مثيرة لأحد المتهمين بقتل ‘‘اللواء العبيدي’’ في مصر.. وسر تورط امرأتين في الجريمة درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية وفاة ”العامري ” شقيق مستشار رئيس الجمهورية وإصابة عدد من اقاربه بحادث مروري بالسعودية تخوفات من تدمير البيئة البحرية بعد إغراق الحوثيين سفينة تحمل أطنان من السموم في البحر (إستطلاع) الحوثيون يحملون إحدى قبائل شبوة مسؤولية مقتل طفل بعد اغتياله في مدينة ذمار العثورعلى شاب يمني مشنوقا بأحد المصانع في الأردن

ألف جندي قتيل وجريح و30 مليار دولار خسائر.. هل توقف إسرائيل حربها على غزة؟ «تحليل»

قتلى الاحتلال في غزة
قتلى الاحتلال في غزة

كشف إيهاب جبارين الخبير في الشأن الإسرائيلي، عن إعادة الاحتلال الإسرائيلي ترتيب خططه في الحرب على قطاع غزة؛ جراء التكلفة الباهظة التي تكبدها اقتصاديًا وفي أرواح الجنود والمصابين والتي اقتربت من ألف جندي بين قتيل ومصاب، إلى جانب خسائر اقتصادية تجاوزت 30 مليار دولار حتى الآن.

وقال جبارين خلال حواره عبر فضائية الجزيرة: الاحتلال الإسرائيلي نفذ 150 طلعة جوية لنقل 260 جندديًا مصابيين في معارك غزة، وهو ما يشير إلى مقتل العشرات جراء الاشتباكات مع عناصر المقاومة الفلسطينية بقيادة كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، كما أطلقت المدفعية 8000 قذيفة على قطاع غزة، مع ارتفاع القتلى والمصابين جراء العملية البرية، وأزمة تحرير الرهائن كلها عوامل تضغط على الاحتلال لوقف الحرب على غزة.

وأكمل الباحث في الشأن الإسرائيلي: أصوات 60% من المستوطنين الإسرائيليين يرغبون في استقالة نتنياهو، و 338 جنديًا قتلوا منذ 7 أكتوبر الماضي بداية عملية المقاومة طوفان الأقصى، كما أن هناك بداية للانهيار الاقتصادي، وتكلفة الحرب تزيد على 30 مليار دولار حتى الآن، بخلاف رغبة تل أبيب في عدم دخول حزب الله والحوثيين، وإيران الحرب ضدها ما ينذر بكارثة وخطر وجودي عليها، وهو ما يدفعها إلى إعادة ترتيب خطط الحرب في غزة، مع محدودية من الوقت لاستمرار الحرب؛ فإسرائيل ليست قاردة على استمرار الحرب على غزة لوقت طويل.