المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:07 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

الاحتلال الإسرائيلي: لا يوجد لدينا نية لخوض حرب مع حزب الله.. وأمريكا: بعثنا رسالة ردع لإيران

وزير دفاع الاحتلال
وزير دفاع الاحتلال

قال وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت، إنه لا يوجد لدى الاحتلال أي نية لخوض حرب مع حزب الله اللبناني، وقال: "وإذا أقدم نصر الله على ارتكاب خطأ فسيقضي على لبنان".

وقال في مؤتمر صحفي مساء اليوم الثلاثاء، إنه لن تكون هناك هدنة في قطاع غزة دون عودة الأسرى الإسرائيليين لدى حركة المقاومة الفلسطينية "حماس".

وأضاف: "مر شهر واحد بالضبط على هجوم حماس. لقد أوقفنا العدو، لكن الثمن كان باهظا للغاية".

من جانبه قال رئيس وزراء الاحتلال، نتنياهو، : "إذا اختار حزب الله الدخول في الحرب فسيكون قد ارتكب خطأ عمره"، وقال: "نقول للمجتمع الدولي إن حربنا هي حربكم وإن لم ننتصر فأنتم ستكونون الهدف التالي".

فيما قالت الخارجية الأمريكية، إنها بعثت "رسالة ردع قوية لإيران بشأن استعدادنا لحماية قواتنا ومصالحنا"، وأضافت "لا نريد امتداد الصراع إلى لبنان ومستشار الرئيس بايدن يجري محادثات مع مسؤولين لبنانيين".

أما وزارة الدفاع الأمريكية فتقول إنها لا تضع شروطا على المساعدات العسكرية لإسرائيل لكنها تتوقع منها الالتزام بالقانون الإنساني الدولي.

ودخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، يومها الـ32 منذ بدء عملية طوفان الأقصى، ويواصل الاحتلال الإسرائيلي قصف الأحياء والمنشآت المدنية في القطاع المحاصر، مخلفا حتى مساء اليوم الثلاثاء، 10328 شهيدا بينهم 4237 طفلا، وأكثر من 3200 مفقود تحت الأنقاض، و 25956 ألف جريحًا، من المدنيين معظمهم أطفال ونساء.