الإثنين 4 مارس 2024 12:13 مـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جدول أسماء الأئمة المعتمدين لصلاتي التراويح والتهجد خلال شهر ‎رمضان بـ المسجد الحرام عملية جراحية ناجحة لعضو مجلس القيادة الرئاسي بالفيديو تفاصيل اولى محاكمة قتلة اللواء العبيدي .. المتهمون بكاء وندم والنيابة تطالب بأقصى عقـوبة القبض على عصابة متخصصة في سرقة السيارات شرقي اليمن أحدهم أدخلوا الحديد من دبره حتى مات.. الصحفي المختطف أحمد ماهر يكشف عن وفاة عدد من المختطفين في سجون الانتقالي بعدن توجيهات رسمية عاجلة بشأن نهب أدوية مهربة من قبل عصابة مسلحة في تعز قفزة نوعية للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية الشاب والإوزة.. والطبيعة الإنسانية! اعترافات مثيرة لأحد المتهمين بقتل ‘‘اللواء العبيدي’’ في مصر.. وسر تورط امرأتين في الجريمة درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية وفاة ”العامري ” شقيق مستشار رئيس الجمهورية وإصابة عدد من اقاربه بحادث مروري بالسعودية تخوفات من تدمير البيئة البحرية بعد إغراق الحوثيين سفينة تحمل أطنان من السموم في البحر (إستطلاع)

كاذبون.. خبير صواريخ يكشف حقيقة ضرب الحوثيون إسرائيل بالكروز والمسيرات

تعبيرية
تعبيرية

قال محلل الدفاع وخبير الصواريخ في المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية «فابيان هينز»: إن مشاهد إطلاق الصواريخ والمسيرات التي زعمت ميليشيا الحوثي أنها استهدفت الاحتلال الصهيوني، هي مشاهد من الأرشيف باستثاء صاروخ واحد.

وأوضح «هينز» على حسابه الرسمي على منصة «إكس- تويتر سابقًا»، أن ‏ الحوثيون نشروا مقاطع فيديو يزعمون أنها للحظة إطلاق مسيرات وصواريخ بالستية وصواريخ كروز على الاحتلال الإسرائيلي، وبعض هذه اللقطات هي صور أرشيفية تمت إعادة نشرها مثل إطلاق صاروخ «صماد».

وشكك خبير الصواريخ في مصداقية إعلام الميلشيا الحوثية، قائلًا: أنا سأكون حذرًا جدًا في نشر تصريحات حول الأنظمة المشاركة في هذه الهجمات بعد الفيديو الذي نشره الحوثيون، وهناك استثناء واحد فقط لصاروخ قدس الذي ظهر في أحد مقاطع الفيديو.

وزعمت الميليشا أنها دعمها لغزة وفلسطين في حربها ضد الاحتلال الإسرائيلي برشقات صاروخية استهدفت العمق الإسرائيلي، غير أن الإعلام الإسرائيلي نفسه لم يذع أية بيانات لوقوع أية أضرار جراء تلك الرشقات.