الثلاثاء 27 فبراير 2024 07:25 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد .. نجاة سائق وشاحنته بأعجوبة بعد علوقها بعقبة الجن في لحج (صور) بعد ان ترك السائق سيارته في وضع التشغيل وغادرها .. وفاة و اصابة 8 نساء جراء سقوط سيارة من اعلى جبل في... الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة” خبير سعودي يبرئ الحوثيين ضمنيا من تدمير كابلات اتصالات تحت البحر الأحمر ويتم هذا الطرف والسبب مفاجئ! خطأ كارثي وقع فيه العرادة ولم يكن في حسبانه أثناء فتح طريق مأرب صنعاء.. وحرب مفصلية على الأبواب خبير عسكري سعودي يفجر مفاجأة: ترتيبات غربية مع الحوثيين وخيوط اللعبة تتكشف وهذا الهدف النهائي قناة إماراتية تكشف من يقف وراء تفجير كابلات الاتصالات قبالة سواحل اليمن وزير الإعلام اليمني: تصنيف الحوثيين ليس كافيا في اليوم الـ143 من حرب الإبادة على غزة.. 29782 شهيد و70043 جري والاحتلال يوافق على بعض مطالب حماس الاتحاد يواصل انتصاراته فى الدورى السعودى ويفوز على الوحدة الكشف عن سر تدخين صدام حسين ”السيجار”

لماذا يرسل الحوثي صواريخه لاسرائيل؟!!

جاسر الماضي
جاسر الماضي

من البديهي أن الحوثي وحزب الله وبقية الاذرع الايرانية المنتشرة في عالمنا العربي لايمكن لها أن تتحرك الا بأوامر ايرانية وقد اعطت إيران الضوء الاخضر للحوثي البعيد عن أرض المعركة بعكس الاقرب وهم حزب الله .. لماذا ؟!
في تقديري هناك هدف من بين عدة أهداف لكني سوف أتحدث عن أهمها وهو خلق ذريعة لتوسيع دائرة المعركة ووصول القوات الغربية إلى مضيق باب المندب تمهيدا للسيطرة عليه من قبل الغرب والتحكم في مساره ولعل مايدعم هذا الامر ماسبق أن أعلنت عنه إسرائيل العام الماضي 2022 ببدء العمل في قناة بن غوريون القناة البديلة لقناة السويس والتي سبق أن أعلنت عنها عام 2020 وبالتالي فانه لاقيمة لمضيق من هذين المضيقين بدون الآخر فبعد السيطرة العربية على المضيقين (المندب والسويس) سوف تتحول السيطرة إلى إسرائيلية غربية وهو الأمر الذي يعزز مشروع النظام العالمي الجديد الذي تقوده أمريكا نظرا لاهمية هذين المضيقين حول العالم .. ومن المعلوم أن الدور الايراني في المنطقة هو تمهيد الارضية للدبابة الامريكية والاسرائيلية،،،