المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:17 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

رسالة تهديد أمريكية صريحة للمليشيات الحوثية قبيل زيارة وزير الدفاع السعودي إلى واشنطن!!

أفادت صحيفة مقربة من حزب الله اللبناني، أن مليشيا الحوثي في اليمن تلقت رسائل تهديد أمريكية، إذا انخرطت في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، ضمن ما يسمى محور المقاومة الذي تقوده إيران.

وقالت صحيفة "الأخبار" اللبنانية أن مليشيا الحوثي تلقت رسالة تهديد من الولايات المتحدة، لوّحت فيها بإفشال مساعي السلام كافة، وإعادة الوضع إلى ما كان عليه قبل دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيّز التنفيذ، في نيسان من العام الماضي.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الرسالة جاءت عشيّة زيارة يقوم بها وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان، إلى واشنطن، للقاء المسؤولين الأميركيين، والبحث في مسألة العدوان على غزة، فيما يُتوقّع أن يتمّ التطرّق أيضاً إلى ملفّ الحرب على اليمن.

وزعمت الصحيفة، أن مليشيا الحوثي، بعثت "برسائل صاروخية متعدّدة" إلى العدو الإسرائيلي امتدّت من قاعدة «دهلك» في إثيوبيا وحتى جنوب الكيان، حسب تعبيرها.

يأتي ذلك، في ظل تهديدات شبه يومية تلوح بها المليشيات التابعة لإيران، باستهداف الاحتلال الإسرائيلي وتوسيع رقعة الحرب، منذ نحو 24 يومًا، دون أي فعل يتناسب مع حجم العدوان على غزة.