الأربعاء 21 فبراير 2024 07:17 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة إماراتية: تصعيد خطير في جنوب اليمن للي ذراع حكومة ”بن مبارك” وهذا ما سيحدث الأسبوع القادم عرض عسكري للحوثيين وعيونهم على مأرب ”شاهد” ورد الآن.. انفجارات عنيفة في مدينة الحديدة وإعلان حوثي بشأنها أقوى رد سعودي على مجلس الأمن بعد فشله في إصدار قرار بوقف الحرب على غزة عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل

رسالة تهديد أمريكية صريحة للمليشيات الحوثية قبيل زيارة وزير الدفاع السعودي إلى واشنطن!!

أفادت صحيفة مقربة من حزب الله اللبناني، أن مليشيا الحوثي في اليمن تلقت رسائل تهديد أمريكية، إذا انخرطت في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، ضمن ما يسمى محور المقاومة الذي تقوده إيران.

وقالت صحيفة "الأخبار" اللبنانية أن مليشيا الحوثي تلقت رسالة تهديد من الولايات المتحدة، لوّحت فيها بإفشال مساعي السلام كافة، وإعادة الوضع إلى ما كان عليه قبل دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيّز التنفيذ، في نيسان من العام الماضي.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الرسالة جاءت عشيّة زيارة يقوم بها وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان، إلى واشنطن، للقاء المسؤولين الأميركيين، والبحث في مسألة العدوان على غزة، فيما يُتوقّع أن يتمّ التطرّق أيضاً إلى ملفّ الحرب على اليمن.

وزعمت الصحيفة، أن مليشيا الحوثي، بعثت "برسائل صاروخية متعدّدة" إلى العدو الإسرائيلي امتدّت من قاعدة «دهلك» في إثيوبيا وحتى جنوب الكيان، حسب تعبيرها.

يأتي ذلك، في ظل تهديدات شبه يومية تلوح بها المليشيات التابعة لإيران، باستهداف الاحتلال الإسرائيلي وتوسيع رقعة الحرب، منذ نحو 24 يومًا، دون أي فعل يتناسب مع حجم العدوان على غزة.