المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 09:47 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السجن المؤبد لمشهورة مواقع التواصل الاجتماعي ”ام اللول” تطور خطير.. إيران تعترف رسميا بتزويد الحوثيين بصواريخ باليستية متطورة ووكالة إيرانية تنشر الصور! (شاهد) ”غدر” إيراني يشعل اليمن من جديد والبحر الأحمر ! مليشيات الحوثي تبث مشاهد لما قالت إنها عملية إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مارب ”فيديو” اليوتيوبر الشهير ”جو حطاب” يوجه رسالة لليمنيين بعد زيارته للبلاد انتشار أمني بعدن وترقب قرارات مصيرية من المجلس الانتقالي ضربة قاتلة للحوثيين ستؤدي الى نهايتهم بأسرع وقت عاجل: جماعة الحوثي تتبنى عملية إسقاط لطائرة مسيرة اسقطتها قوات الجيش في مارب أول تعليق للشركة المالكة للسفينة ”لاكس” بعد إصابتها بهجوم حوثي بـ5 صواريخ منظمة ”صحفيات بلا قيود” تدين الحكم الصادر بحق الصحفي أحمد ماهر لأول مرة.. قوات الجيش الوطني بمارب تسقط طائرة مسيرة أمريكية ”فيديو” قيادي حوثي يضرب جماعته من الداخل وينشر فساد القيادات العليا وهكذا انتقموا منه بعد اكتشاف أمره

عشرون ليلة من الطوفان

عشرون ليلة من الطوفان:

عملياتيا:

- مسرح العمليات الميدانية لا تزال في أكثر من ٣٠ نقطة داخل (غلاف غزة) تديرها كتائب القسام وبإحتراف عال.

- التهجير أراده الاحتلال وبدعم غربي قوي، لأهالي غزة لم يتحقق مطلقا، وما تم هو ما قاله ابو عبيدة: يجب إخلاء عسقلان، وتم بالفعل، والمعلومات التي نشرها الاحتلال، تم إجلاء نحو نصف مليون مستوطن، غادر منهم أكتر من مائة ألف إلى خارج الأراضي المحتلة.

- صواريخ المقاومة تقصف كل منطقة يريدونها، ونجاحات فائقة لاجتياز القبة الحديدية ومنظومات الدفاعات المتطورة، وإحداث أضرار مهمة واختيار تواقيت حساسة، منها اليوم الخميس هذا الخبر: مصادر عبرية: صواريخ القسام أطلقت أثناء انعقاد مجلس الحرب المصغر (في تل أبيب) وأحدها سقط في منطقة قريبه من المقر.

- تنجح المقاومة من اقتحام أخطر قواعد العدو تحصينا، والاختراق مستمر لليوم العشرين، من البر والبحر والجو، آخرها رصد الاحتلال لتسلل مقاومين بالطائرات الشراعية في مناطق الغلاف.

- التعامل مع قوات الاحتلال وقوات دلتا الامريكية الخاصة، والتي تنفذ عمليات خطرة من أهم ما ينسب لها القبض على الرئيس صدام حسين، ونجحت المقاومة في التصدي لها وقتل عدد منهم وتدمير دبابات وعربات، في خان يونس.

- فشل مطلق في محاولات جمع معلومات عن أنفاق حماس، وخبراء يؤكدون أنها ذات تصميم دقيق ومحكم يصعب للغاية الوصول إليها عبر الصواريخ الارتجاجية، أو حتى غاز الأعصاب، أو القنابل النووية، لأن عمق بعضها قد يحدث زلزال وفيضانات تهدد المنطقة في حال إستهدافها بأسلحة تدميرية!.

نتائج مهمة:

- نجاح المقاومة في إجبار العدو على الرضوخ للتفاوض حول تبادل الأسرى مع أن تصريحات بايدن وقادة العدو كانت متشددة للغاية وترفض جملة وتفصيلا التفاوض مع حماس، وفي النهاية رضخت حتى الآن.

- خلخلة الجبهة الداخلية للعدو، وتسجيل شهادة كانت بمثابة زلزال، نسفت كل الدعاية المضللة التي تبنتها كل الماكينات الرسمية والاعلامية للغرب، عبر بث شهادة الاسيرة المسنة التي أفرجت عنها حماس وكانت شهادتها بمثابة دعاية إعلامية قوية للمقاومة قلبت المعادلة كليا، وحققت نجاح فائق وإنتصار جذري.

- مظاهرات حاشدة في كل مكان في العالم، لم تعزل الاحتلال فقط، وإنما عزلت حكومات الغرب، حيث خرجت أكبر تظاهرة في لندن منذ عشرين سنة، وارتفعت اعلام فلسطين في مدرجات ملاعب بريطانية وأوروبية، وكسرت القوانين والقرارات الغربية التي أرادت تجريم رفع علم فلسطين.

- استقالة أحد اركان خارجية أمريكا والذي يعتبر أحد اهم صناع السياسة الخارجية لامريكا طوال عشرين سنة، وفي مقال نشره في واشنطن بوست، قال أن هذه ليست الخارجية التي أعرفها، وأكد أن عدد كبير من موظفي الخارجية غاضبون بشدة وقاطعوا اجتماعات مع الوزير.

تلك نقاط جوهرية وهي قطرة من مطرة.

وصبيحة اليوم التالي لوقف الحرب ستتضح الحكاية الكبيرة والتحول الأهم في التاريخ الحديث.


من حساب الكاتب على فيس بوك