الثلاثاء 27 فبراير 2024 07:00 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد .. نجاة سائق وشاحنته بأعجوبة بعد علوقها بعقبة الجن في لحج (صور) بعد ان ترك السائق سيارته في وضع التشغيل وغادرها .. وفاة و اصابة 8 نساء جراء سقوط سيارة من اعلى جبل في... الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة” خبير سعودي يبرئ الحوثيين ضمنيا من تدمير كابلات اتصالات تحت البحر الأحمر ويتم هذا الطرف والسبب مفاجئ! خطأ كارثي وقع فيه العرادة ولم يكن في حسبانه أثناء فتح طريق مأرب صنعاء.. وحرب مفصلية على الأبواب خبير عسكري سعودي يفجر مفاجأة: ترتيبات غربية مع الحوثيين وخيوط اللعبة تتكشف وهذا الهدف النهائي قناة إماراتية تكشف من يقف وراء تفجير كابلات الاتصالات قبالة سواحل اليمن وزير الإعلام اليمني: تصنيف الحوثيين ليس كافيا في اليوم الـ143 من حرب الإبادة على غزة.. 29782 شهيد و70043 جري والاحتلال يوافق على بعض مطالب حماس الاتحاد يواصل انتصاراته فى الدورى السعودى ويفوز على الوحدة الكشف عن سر تدخين صدام حسين ”السيجار”

عاجل: روسيا والصين تفشلان مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن يدعم إسرائيل في هجومها على غزة

الصين وروسيا
الصين وروسيا

فشل مجلس الأمن الدولي في تبني مشروع قرار أمريكي لا يدعو لوقف العمليات العسكرية في غزة، بعدما صوت المندوبين الروسي والصيني ضده.

وقال المندوب الصيني في مجلس الأمن، إن مشروع القرار الأمريكي لا يذكر أن فلسطين محتلة منذ وقت طويل، وأضاف: "سنصوت لصالح مشروع القرار الروسي بشأن غزة".

وشدد المندوب الصيني على مراعات "المخاوف الأمنية للجانبين وليس الجانب الإسرائيلي فقط"، وأعلن أن بلاده تعارض "عدم دعوة المشروع الأمريكي الأطراف لوقف الاستخدام العشوائي وغير المتكافئ للقوة".

من جانبه قال المندوب الروسي في مجلس الأمن إن الولايات المتحدة لا تريد لقرارات مجلس الأمن التأثير على العملية الإسرائيلية، وأضاف أن انتهاكات القانون الإنساني الدولي تهدد بتوسع الصراع في الشرق الأوسط وربما خارجه.

وقال المندوب الروسي إن "المصالح الضيقة منعت تفادي أزمة كارثية في غزة"، مضيفا أن "مشروع القرار الأمريكي هو بمثابة ترخيص من المجلس لمواصلة الهجوم الإسرائيلي".

وأكد أن روسيا لن تسمح "بتمرير مشروع القرار الأمريكي لأنه سيفقد المجلس مصداقيته تماما".