الأربعاء 21 فبراير 2024 08:43 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة إماراتية: تصعيد خطير في جنوب اليمن للي ذراع حكومة ”بن مبارك” وهذا ما سيحدث الأسبوع القادم عرض عسكري للحوثيين وعيونهم على مأرب ”شاهد” ورد الآن.. انفجارات عنيفة في مدينة الحديدة وإعلان حوثي بشأنها أقوى رد سعودي على مجلس الأمن بعد فشله في إصدار قرار بوقف الحرب على غزة عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل

عبدالملك يستجيب لتحذير رسمي في العاصمة اليمنية

معين عبدالملك خلال الاجتماع
معين عبدالملك خلال الاجتماع


عقد الدكتور معين عبدالملك رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها، اليوم الإثنين، اجتماعا في العاصمة المؤقتة عدن بقيادة وزارة النفط، ناقش خلاله الوضع التمويني للمشتقات النفطية والغاز المنزلي، وتأمين احتياجات الكهرباء من الوقود.
وأكد عبدالملك على إنجاز خطط تفعيل عمل مصافي عدن واستعادة دورها الريادي في الخزن والتكرير والقيام بدورها الحيوي في تأمين احتياجات السوق المحلية من المشتقات النفطية ورفد الاقتصاد الوطني؛ وفقا لوكالة " سبأ ".
ونوه بإعادة تفعيل عمل المؤسسة اليمنية للنفط والغاز والدور المعول عليها في هذه المرحلة.
جاء ذلك غداة تحذير المؤسسة العامة للكهرباء من دخول مدينة عدن خلال الساعات المقبلة في ظلام دامس بسبب نفاد الوقود.
وحذرت كهرباء عدن من دخول المدينة في ظلام دامس في أعقاب خروج 70 بالمائة من المحطات العاملة بالديزل الى جانب توقف محطة الرئيس عن الخدمة جراء نفاد الوقود.
وناشدت مؤسسة الكهرباء في عدن مجلس القيادة الرئاسي اليمني ورئاسة الحكومة التدخل العاجل لتوفير الوقود لمحطات الكهرباء.
وأفادت بان الوقود المتبقي يكاد يكفي لتشغيل محطات التوليد لساعات محدودة.
واشتكت المؤسسة من تجاهل الجهات المعنية لمناشداتها المتكررة ما يستوجب تدخل المجلس الرئاسي ورئاسة الحكومة بشكل عاجل من أجل استمرار الخدمة خلال الساعات القادمة.