المشهد اليمني
الأحد 26 مايو 2024 02:53 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الثاني خلال أسبوع.. وفاة مواطن نتيجة خطأ طبي خلال عملية جراحية في أحد مستشفيات إب حاول رفع الماء إلى سطح المنزل.. صعقة كهربائية تنهي حياة شاب جنوبي اليمن الإعلان عن تسعيرة رسمية صادمة لـ‘‘الروتي’’ في عدن عاجل: الإفراج عن عشرات الأسرى من سجون الحوثيين بصنعاء الصبيحة تنهي ‘‘الثارات’’ بميثاق شرف تأريخي جريمة وحشية تهز اليمن.. إحراق امرأة في الشارع وطعن زوجها المُسن حتى الموت (فيديو) عالم يمني يبهر العالم و يكشف عن أول نظام لزراعة الرأس - فيديو أمطار وصواعق رعدية وارتفاع مخيف لدرجات الحرارة خلال الـ24 ساعة القادمة.. والأرصاد تحذر مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘استكشافات نفطية’’ في مناطق سيطرتها وتتوعد بالوصول إلى منابع النفط في مارب وحضرموت بريطانيا تعلن عن تواصلها مع مليشيا الحوثي عبر القنوات الخلفية.. وتشكر السعودية على تسهيل المهمة شاهد.. تفجير منازل وإحراق مزارع في صنعاء على طريقة جيش الاحتلال الإسرائيلي (فيديو) انهيار جنوني للريال اليمني .. والعملات الأجنبية تكسر كل الحواجز

أحذر..وصول إنفلونزا الطيور إلى القارة القطبية الجنوبية

إنفلونزا الطيور
إنفلونزا الطيور

أكد العلماء من وصول فيروس إنفلونزا الطيور في القارة القطيبة الجنوبية بحسب مانشر لـ نيوز.

أوضح خبراء البيئة، أنه من المتوقع أن تصل سلالة إنفلونزا الطيور القاتلة H5N1، التي تهدد الطيور البحرية والفقمات، إلى القارة القطبية الجنوبية.

ويتوقعون الخبراء وصول سلالة قاتلة من إنفلونزا الطيور، التي أهلكت الطيور البحرية والثدييات البحرية في جميع أنحاء العالم، قريبًا إلى القارة القطبية الجنوبية للمرة الأولى.

وأكدوا أن تلك السلالة قتلت ملايين الطيور البحرية وأصاب أيضًا الثدييات البحرية التي تعيش بينها، بما في ذلك قتل أكثر من 20 ألف أسد البحر في البيرو وتشيلي.

ومن المرجح أن تهبط سلالة قاتلة من إنفلونزا الطيور، والتي قتلت بالفعل ملايين الطيور البحرية في جميع أنحاء العالم، على شواطئ القارة القطبية الجنوبية هذا الصيف، مما يهدد مستعمرات البطريق والثدييات البحرية التي تكافح بالفعل.

وبدأت إنفلونزا الطيور شديدة الأمراض، والمعروفة باسم H5N1، لأول مرة في التسبب في تفشي الوفيات الجماعية للطيور البحرية في نصف الكرة الشمالي في أواخر عام 2021، وبحلول أكتوبر من العام الماضي، وصلت إلى أمريكا الجنوبية.

وقالت الدكتورة ميجان ديوار، رئيسة شبكة صحة الحياة البرية في القطب الجنوبي، إن هناك زيادة سريعة في مدى سرعة انتشار الفيروس عبر الحياة البرية في أمريكا الجنوبية.

وأضافت: لقد اجتاح الساحل بأكمله من جميع أنحاء بيرو إلى الجزء السفلي من تشيلي في حوالي 3 إلى 4 أشهر، وقد تحرك بسرعة عبر ذلك، ثم امتدت بعد ذلك إلى الثدييات البحرية.

وأوضحت: حتى الآن، مات أكثر من 20 ألفًا من أسد البحر في أمريكا الجنوبية في البيرو وتشيلي، والآن لدينا حالات كبيرة تحدث في الأرجنتين أيضًا.