المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 02:45 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية برعاية السلطة المحلية.. ندوة نقاشية في تعز غدًا لمراجعة تاريخ الوحدة اليمنية واستشراف مستقبلها قوات الأمن تداهم حي الطويلة في عدن وسط إطلاق نار كثيف

إصابة 48 ألف طائر بإنفلونزا الطيور بالولاية الأمريكية

طيور
طيور

قالت السلطات الصحية في أمريكا اليوم، أن ولاية أبالاما تشهد ارتفاعا قياسيا في إصابات إنفلونزا الطيور، حيث أصيب نحو 48 ألف طائر بالفيروس، وفقًا لـ وسائل إعلام محلية.

وأكدت خدمة فحص صحة الحيوان والنبات، التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية، تأثر ما يقرب من 48000 طائر في مزرعة مقاطعة مارشال بفيروس أنفلونزا الطيور شديد الإمراض، وتم اختبار القطيع في مختبر ولاية ألاباما التشخيصي، وتأكدت إصابته في مختبرات الخدمات البيطرية الوطنية.

وقال مسؤولو الدولة إن المزرعة تم عزلها وتم إجلاء جميع الطيور الموجودة في المزرعة، والتي يبلغ مجموعها حوالي 47900 طائر، لمنع انتشار المرض، ويتم اختبار ومراقبة جميع الدواجن الموجودة ضمن دائرة نصف قطرها 6 أميال من الموقع.

وأتبعت الخدمة إنه في الأسبوع الماضي، كانت هناك حالة مؤكدة في مزرعة طيور الطرائد التجارية بالمرتفعات في مقاطعة شيلتون، وسيتم إخلاء ما يقرب من 297000 من الدواجن الدراج والسمان والبط والشوكارز في هذه المنطقة.

وأشارت ووزارة الزراعة الأمريكية إلى مراقبة المرض بشكل نشط في عمليات الدواجن التجارية، وأسراب الفناء الخلفي، وأسواق الطيور الحية، ومجموعات الطيور البرية المهاجرة.

ويعتبر مرض إنفلونزا الطيور شديد الخطورة على صحة الإنسان وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض، لكن الفيروس شديد العدوى للطيور الأخرى، بما في ذلك قطعان الدواجن التجارية وأسراب الدواجن في الفناء الخلفي، وفي حين أن الفيروس لا يعد تهديدًا لسلامة الغذاء، إلا أن الطيور المصابة لا تدخل إلى الإمدادات الغذائية.