المشهد اليمني
السبت 25 مايو 2024 04:35 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رئيس محكمة حوثي يرفض دفع إيجار منزل يستأجره من أيتام منذ 3 سنوات في حجة القاء القبض على مدير مكتب الزراعة بعد الفضيحة الحوثية وإدخال المبيدات الإسرائيلية المحظورة تضارب الأنباء حول إطلاق سراح الناشط ”العذري” (تفاصيل) هروب معارض سعودي من تحت سلطة الحوثيين الى مناطق الشرعية الحكم بحبس الفنانة المصرية منة شلبي لمدة عام.. والكشف عن التهمة الموجهة إليها! علي ناصر محمد يفجر مفاجأة مدوية.. ويكشف تفاصيل اتفاق صالح والبيض ضده وماذا جرى في الاتصال والجلسات الساخنة قبل الوحدة شاهد: مراسم تتويج الهلال بلقب الدوري السعودي ”وكيل وزارة العدل: الحوثي لا يزال مجرم حرب رغم إعلان الإفراج” والد الطفلة حنين البكري يناشد الرئيس العليمي ناطق قوات طارق صالح يرحب بقرار محكمة العدل الدولية بوقف هجوم إسرائيل على رفح الروتي في عدن: صراع بين لقمة العيش وجشع التجار خارج اليمن ام داخله...غموض يلف مصيرَ عبد الملك الحوثي: غياب مُريبٌ منذُ 10 أعوام!

حديقة حيوان أمريكية تعثر على إصابات بإنفلونزا الطيور اليوم

 انفلونزا الطيور
انفلونزا الطيور

أعلنت السلطات الصحية في أمريكا، اليوم الأحد ٥ نوفمبر، العثور على إصابات جديدة بإنفلونزا الطيور، وفقًا لـ وسائل إعلام محلية.

واكد المسؤولون إن 3 طيور في حديقة حيوان ريد بارك، ثبتت إصابتها بإنفلونزا الطيور.

وأوضحوا أنه تم وضع بروتوكولات السلامة الخاصة بإنفلونزا الطيور في حديقة الحيوان بشكل استباقي، لأكثر من أسبوع بينما كانت نتائج الاختبار معلقة.

وتمكن فريق رعاية الحيوان والفريق البيطري من اتخاذ تدابير السلامة بمجرد الاشتباه في إنفلونزا الطيور للحفاظ على سلامة الطيور الأخرى.

وقال الدكتور ألكسيس روث، كبير الأطباء البيطريين في حديقة حيوان ريد بارك: لقد أعددنا هذا السيناريو، وتعتبر إنفلونزا الطيور مصدر قلق سنوي لجميع أنواع الطيور، وهذا الفيروس معدٍ ومميت في كثير من الأحيان، ويؤثر على الطيور.

وأكد خبراء الصحة أنه على الرغم من أن المرض يشكل تهديدا خطيرا لبعض أنواع الطيور، إلا أن خطره على البشر منخفض.

وقال المسؤولون في بيان إن حديقة حيوان ريد بارك كانت على اتصال متكرر مع مكتب الطبيب البيطري بالولاية ووزارة الزراعة الأمريكية، لضمان اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة.

فيما أكدت حديقة حيوان ريد بارك أن نسرًا توفي في أواخر أكتوبر بعد مرض قصير، حيث كشفت نتائج الاختبار التي تم تلقيها في نهاية هذا الأسبوع أن اختبار فيل كان إيجابيًا لسلالة أنفلونزا الطيور H5.