المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 06:49 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فريق ”سفراء الرايات البيضاء” يزف بشرى سارة بشأن فتح طريق مارب - فرضة نهم - صنعاء وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن الإفراج عن أحد قيادات ‘‘البهائية’’ من سجون الحوثيين بصنعاء بعد عام على اعتقاله

مقاطعة مكدونالدز تتصدر السوشال ميديا بعد إعلانها التبرع للجيش الإسرائيلي وفرعها في السعودية تعلق

مكدونالدز وغزة
مكدونالدز وغزة

تصدر هاشتاق "#مقاطعة_ماكدونالدز" منصات التواصل الاجتماعي في الدول العربية، خلال الساعات الماضية، بعد إعلان المجموعة التبرع بالآلاف من الوجبات المجانية بشكل يومي لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وانطلقت في العديد من البلدان العربية دعوات لمقاطعة منتجات الشركات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي في حربه على غزة، في أعقاب الأحداث الدامية التي شهدتها الأراضي المحتلة.

وأعلنت سلسلة المطاعم الأمريكية الشهيرة "مكدونالدز" أمس تبرعها بوجبات مجانية للجيش الإسرائيلي، بُعيد بداية عملية "طوفان الأقصى".

وكتب حساب السلسلة على موقعه في شبكة "إكس" للتواصل الاجتماعي: "افتتحنا 5 فروع تتعامل فقط مع المساعدات والتبرعات لقوات الأمن والإنقاذ (الإسرائيلية)". وأضاف الحساب: "سنتبرع كل يوم بنحو 4000 وجبة".

ولكن ماكدونالدز السعودية أعلنت، في بيان لها، أنها شركة سعودية 100%، مؤكدة احترامها والتزامها للمجتمع السعودي، مشيرة إلى أنه لا علاقة لها بما يقوم به وكلاء آخرون خارج المملكة العربية السعودية.

وأوضحت ماكدونالدز السعودية في بيانها: شركة ماكدونالدز العالمية هي شركة مساهمة لا يملكها شخص محدد بل يملكها ملايين من الأشخاص حول العالم، بما فيهم عرب ومسلمون، وتلتزم ماكدونالدز العالمية بالحياد وعدم تبني أي مواقف سياسية، وذلك حفاظاً على مصالحها التجارية حول العالم.

كذلك أصدرت ماكدونالدز لبنان بياناً مشابهاً، قالت في نهايته: "لذا نرغب بالتأكيد على أن مواقف الوكلاء الآخرين لا تمثلنا ولا علاقة لنا بما يقومون به، ونحن نحرص على احترام شعبنا ووطننا والوقوف إلى جانبه".

من جهتها أصدرت ماكدونالدز في الكويت، بيانا، اطلع عليه المشهد اليمني، تنفي صلتها بأي فروع أخرى، وتقول إنها كويتية 100% ، وأنها تتضامن مع الشعب الفلسطيني في غزة.

و‫أعلنت شركة المعوشرجي للتجهيزات الغذائية، ماكدونالدز الكويت، التبرع بمبلغ 250 ألف دولار أمريكي لإغاثة أهالي قطاع غزة في فلسطين.‬

‫وأكدت الشركة في البيان "دعمها الكامل للأشقاء في فلسطين وتحديدًا في قطاع غزة،‬ولا نقبل بالمزايدة على عروبتنا ووطنيتنا بأي شكل من الأشكال".

وأعلنت "التبرع بمبلغ 250 ألف دولار أمريكي لصالح جمعية الهلال الأحمر الكويتي للمساهمة في جهود الإغاثة الإنسانية في قطاع غزة والالتزام بالنهج الإنساني لدولة الكويت".