المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 09:35 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وفاة فنان كوميدي يمني في محافظة حضرموت تخبط الحوثيين بين الحسن والحسين أول رد لقوات الأمن الخاصة في مارب بشأن احتجاز عائدين من صنعاء وزير جنوبي حوثي يكشف عن ذل يتعرضون له من قبل زعيم مليشيا الحوثيين ” تجهيزات الشرعية مرعبة شاهدت أسلحة ثقيلة عمر أمي ماشفتها”..اعلامي يتحدث عن تجهيزات كبيرة للشرعية لمواجهة الحوثيين مصدر مسؤول يرد على ما يشاع بشأن تسوية أوضاع هيئة التشاور والمصالحة عاجل: صنعاء تشتعل الآن وهذا ما يحدث ”شاهد” مصدر استخباراتي يفجر مفاجأة ويكشف عن تعاون بين أمريكا وجماعة الحوثي ضد السعودية قس مصري يثير بلبلة بفيديوهات غير لائقة وكنيسة الأقباط تفصله.. ماذا فعل؟ الطيران السعودي يتدخل لإسعاف وإنقاذ مقيم يمني تعرض لحادث مروري مروع بالمملكة ”فيديو” رد قوي على مزاعم جماعة الحوثي بأنها اتفقت مع السعودية على ”إنهاء الحكومة الشرعية” عاجل: بيان للخارجية الأمريكية عن إغراق الحوثيين لسفن تجارية في البحر الأحمر وقتل عدد من البحارة

إرتفاع أسعار الذهب 3 بالمئة بسبب «أحداث غزة» وتوقعات الفائدة

الذهب
الذهب

قفزت أسعار الذهب أكثر من 3 بالمئة، مساء الجمعة، مسجلا أفضل أسبوع لها في 7 أشهر، حيث دفع الصراع المتزايد في الشرق الأوسط المستثمرين إلى البحث عن أصول الملاذ الآمن.

كما حصل المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا على دعم إضافي من التوقعات بأن أسعار الفائدة الأميركية ربما تكون قد بلغت ذروتها.

ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 3.3 بالمئة إلى 1931.7 دولارًا للأونصة ليحقق مكاسب في يوم واحد بنحو 57 دولارا، وبالمثل ارتفعت العقود الآجلة الأميركية للذهب 3.1 بالمئة إلى 1941.50 دولار.

وعلى مدار الأسبوع سجلت الأسعار قفزة بـ 5.2 بالمئة منهية سلسلة خسائر استمرت أسبوعية، ولتسجل أكبر مكاسب أسبوعية منذ مارس الماضي.

وواصل المستثمرون متابعة تطورات الصراع في الشرق الأوسط الذي أثار قلق الأسواق منذ بداية الأسبوع. وأدى تزايد حدة التوترات، إلى ارتفاع التدفقات إلى الأصول التي تعتبر ملاذات آمنة مثل الذهب.

وقال كبير محللي السوق في أواندا" إدوارد مويا" : "يفر المستثمرون إلى الملاذات الآمنة مع تزايد مخاطر التوترات في الشرق الأوسط".

"إذا أصبح الوضع الجيوسياسي أكثر كآبة، فهناك فرصة جيدة لأن ترتفع أسعار الذهب إلى مستويات 2000 دولار هذا العام. لقد تمكن الذهب في يوم واحد من الوصول من منتصف 1800 دولار إلى منتصف 1900 دولار، و2000 دولار مجرد جزء صغير من ذلك"، بحسب مويا.

أظهرت بيانات الجمعة القراءة الأولية لثقة المستهلك الأميركي انخفاضا حادا في أكتوبر. من ناحية أخرى، قالت وزارة العمل الأميركية، إن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفعت في سبتمبر وسط ارتفاع تكاليف الإيجار والبنزين، لكن التضخم الأساسي يتباطأ.

وبصرف النظر عن الصراع، قال ديفيد ميجر، مدير تداول المعادن في هاي ريدج فيوتشرز، إنه "على الرغم من تقرير التضخم (الأميركي) الذي صدر أمس والذي جاء أكثر سخونة من المتوقع، هناك حاليا توقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي لن يرفع أسعار الفائدة في اجتماع نوفمبر، وهو ما يدعم أيضا أسعار الذهب نحو الارتفاع".

وترجح الأسواق حاليًا فرصة بنسبة 69 بالمئة تقريبًا لإبقاء الفيدرالي معدلات الفائدة دون تغيير هذا العام، وفقًا لأداة CME Fedwatch.

وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 4 بالمئة إلى 22.72 دولارًا للأونصة، لتسجل أول مكاسب أسبوعية في ثلاثة أسابيع.

وارتفع البلاتين بنسبة 1.4 بالمئة إلى 880.42 دولارًا، في حين انخفض البلاديوم بنسبة 0.3 بالمئة إلى 1141.24 دولارًا.