المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 02:25 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية برعاية السلطة المحلية.. ندوة نقاشية في تعز غدًا لمراجعة تاريخ الوحدة اليمنية واستشراف مستقبلها قوات الأمن تداهم حي الطويلة في عدن وسط إطلاق نار كثيف انقلاب وشيك على الشرعية والرئاسي.. المجلس الانتقالي الجنوبي يتوعد بطرد الحكومة من عدن وإعلان الحكم الذاتي!

يساعد على الهضم..أسباب تجعلك تتناول العسل مع اللبن

لبن وعسل
لبن وعسل

يعتبرالحليب وعسل النحل من الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائهما على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، مع خصائص علاجية هائلة. ووفقا لجامعة العلوم الطبية فإن خليط الحليب والعسل يحسن حالة النوم لدى المرضى. لذلك، يمكن اعتباره تدخلاً فعالاً لتحسين نوعية نوم المرضى الذين يعانون من متلازمة الشريان التاجي الحادة وفقا لما نشره موقع onlymyhealth .

يعزز المناعة

العسل معروف بخصائصه الطبيعية المضادة للبكتيريا ومضادات الأكسدة. عند دمجه مع الحليب الدافئ، فإنه يخلق إكسيرًا قويًا يمكن أن يساعد في تقوية جهاز المناعة لديك. الاستهلاك المنتظم قد يقلل من قابليتك للإصابة بالعدوى ويساعدك على البقاء بصحة جيدة.

يساعد على الهضم

شرب العسل مع الحليب الدافئ يحسن عملية الهضم. ويمكن أن تساعد إنزيمات العسل في تكسير الطعام، بينما يمكن لمحتوى الكالسيوم الموجود في الحليب أن يهدئ بطانة المعدة. ويعد علاجاً فعالاً لعسر الهضم والانتفاخ.

يعزز النوم بشكل أفضل

ولعل أحد أشهر استخدامات الحليب الدافئ والعسل هو قدرته على تعزيز النوم بشكل أفضل. يمكن أن يكون للحمض الأميني التربتوفان الموجود في الحليب تأثير مهدئ، بينما يساعد العسل في تنظيم إطلاق السيروتونين والميلاتونين، وهما أمران ضروريان لنوم جيد ليلاً.

يهدئ التهاب الحلق

مزيج العسل والحليب الدافئ يخفف من التهاب الحلق والسعال. وخصائص العسل المهدئة تغطي الحلق، في حين أن دفء الحليب يمكن أن يخفف من الانزعاج والتهيج ، مما يوفر الراحة التي تشتد الحاجة إليها.

صحة الجلد

يقدم كل من العسل والحليب الدافئ فوائد لبشرتك. ويمكن أن تساعد خصائص العسل المضادة للبكتيريا في مكافحة حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى، بينما يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك، الذي يمكن أن يقشر البشرة بلطف ويفتحها. قد يؤدي شرب هذا الخليط إلى الحصول على بشرة أكثر إشراقًا مع مرور الوقت.

يدعم إدارة الوزن

خلافا للاعتقاد السائد، فإن تناول العسل مع الحليب الدافئ يمكن أن يساعد في الواقع في إدارة الوزن. يوفر هذا المزيج شعورًا بالامتلاء، مما يقلل من إغراء تناول وجبة خفيفة من الخيارات غير الصحية. بالإضافة إلى ذلك، توفر السكريات الطبيعية الموجودة في العسل بديلاً صحيًا للمحليات المصنعة.

غنية بالمواد المغذية

العسل والحليب كلاهما مليئان بالعناصر الغذائية الأساسية. يوفر الحليب الكالسيوم والبروتين وفيتامين د، بينما يوفر العسل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. يضمن الجمع بين هذين المكونين حصول جسمك على مجموعة واسعة من العناصر الغذائية في عبوة واحدة لذيذة.