المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 09:34 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السجن المؤبد لمشهورة مواقع التواصل الاجتماعي ”ام اللول” تطور خطير.. إيران تعترف رسميا بتزويد الحوثيين بصواريخ باليستية متطورة ووكالة إيرانية تنشر الصور! (شاهد) ”غدر” إيراني يشعل اليمن من جديد والبحر الأحمر ! مليشيات الحوثي تبث مشاهد لما قالت إنها عملية إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مارب ”فيديو” اليوتيوبر الشهير ”جو حطاب” يوجه رسالة لليمنيين بعد زيارته للبلاد انتشار أمني بعدن وترقب قرارات مصيرية من المجلس الانتقالي ضربة قاتلة للحوثيين ستؤدي الى نهايتهم بأسرع وقت عاجل: جماعة الحوثي تتبنى عملية إسقاط لطائرة مسيرة اسقطتها قوات الجيش في مارب أول تعليق للشركة المالكة للسفينة ”لاكس” بعد إصابتها بهجوم حوثي بـ5 صواريخ منظمة ”صحفيات بلا قيود” تدين الحكم الصادر بحق الصحفي أحمد ماهر لأول مرة.. قوات الجيش الوطني بمارب تسقط طائرة مسيرة أمريكية ”فيديو” قيادي حوثي يضرب جماعته من الداخل وينشر فساد القيادات العليا وهكذا انتقموا منه بعد اكتشاف أمره

الهند تعلن موعد إطلاق مسبارها المخصص لدراسة الشمس

الشمس
الشمس

أعلنت منظمة أبحاث الفضاء الهندية (ISRO) الموعد الذي ستطلق فيه مسبارها المخصص لدراسة الشمس.
وحول الموضوع قال رئيس المنظمة:"تخطط الهند لإطلاق أول مسبار لها لدراسة الشمس Aditya-L1 في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر 2023".
وأضاف: "تعمل ISRO على تنفيذ العديد من المهمات المتعلقة بشؤون الفضاء، ومن بينها مهمة مسبار Aditya-L1. وإذا سارت الأمور وفقا للخطط الموضوعة، فإن إطلاق هذا المسبار سيتم في الأسبوع الأول من سبتمبر".
وكانت منظمة أبحاث الفضاء الهندية (ISRO) قد أشارت سابقا إلى أن المسبار من المفترض أن يطلق من مركز ساتيش داوان الفضائي في جزيرة سريهاريكوتا، وسيتجه إلى مدار في منطقة نقطة لاغرانج L1 يبعد حوالي 1.5 مليون كلم عن الأرض.
والهدف الرئيسي من إرسال المسبار المذكور هو دراسة الهالة الشمسية والإشعاعات الشمية بأطيافها المختلفة، لمعرفة تأثير هذه الإشعاعات على الأرض وعلى كواكب مجموعتنا الشمسية.
وتعمل الهند في السنوات الأخيرة على تطوير برنامجها الفضائي بشكل ملحوظ، ومؤخرا تمكنت مركبة "تشاندريان-3" التي أطلقتها من الهبوط على سطح القمر بهدف إجراء دراسات واستكشاف آثار للمياه في منطقة القطب الجنوبي للقمر.