الأربعاء 21 فبراير 2024 02:16 صـ 10 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل شاهد .. امرأة يمنية في إب تشتكي ظلم قيادي حوثي قام بجرف مزارعهم (فيديو) برلماني يفجر مفاجأة عن مجلس النواب في صنعاء.. هذا ما حدث في اليوم الأول وهذا ما تم تغييره في اليوم التالي تعرف على الإصلاحات المالية التي تنوي وزارة المالية تنفيذها في العام المالي 2024م شاهد: ”من الجمر إلى الجن.. قصص غريبة عن جنود يمنيين من قبيلة الصبيحة تثير الدهشة والسخرية على مواقع التواصل”

السعودية تخطط لضخ استثمارات مليارية في الدوري الهندي

الأمير محمد بن سلمان ورئيس الوزراء الهندي
الأمير محمد بن سلمان ورئيس الوزراء الهندي


أعربت السعودية عن اهتمامها لشراء حصة بمليارات الدولارات في الدوري الهندي الممتاز للكريكيت، الذي يعتبر أكثر الأحداث الرياضية ربحية عالميا.
ويأتي ذلك بعد سلسلة من الاستثمارات للمملكة التي قلبت الرياضات الاحترافية، بما في ذلك كرة القدم والغولف.
ونقلت وكالة "بلومبرغ" عن مصادر مطلعة أن مستشارين لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان تواصلوا مع مسؤولي الحكومة الهندية حول تحويل الدوري الهندي الممتاز للكريكيت إلى شركة قابضة قيمتها تصل إلى 30 مليار دولار، على أن تقوم السعودية بعد ذلك بشراء حصة مهمة فيها.
وأشارت المصادر المطلعة إلى أن المحادثات جرت أثناء زيارة ولي العهد السعودي إلى الهند في سبتمبر الماضي.
وقالت المصادر، إنه بموجب الخطط، التي تمت مناقشتها، اقترحت الرياض استثمار ما يصل إلى 5 مليارات دولار في الدوري والمساعدة في توسيع نطاقه إلى دول أخرى، على غرار الدوري الإنجليزي الممتاز أو دوري أبطال أوروبا.
ومن المرجح أن تقوم الحكومة الهندية والهيئة المنظمة للكريكيت في البلاد (BCCI) بتلقي دعوة بشأن الاقتراح بعد الانتخابات الفيدرالية في العام المقبل، حسبما ذكر الأشخاص.
ويمكن أن يكون الصندوق السيادي القوي في المملكة، والذي عزز العديد من الاستثمارات الرياضية السابقة للسعودية، في نهاية المطاف، الأداة المستخدمة لإبرام صفقة مع الهيئة إذا تم التوصل إلى اتفاق.