المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 09:37 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وفاة فنان كوميدي يمني في محافظة حضرموت تخبط الحوثيين بين الحسن والحسين أول رد لقوات الأمن الخاصة في مارب بشأن احتجاز عائدين من صنعاء وزير جنوبي حوثي يكشف عن ذل يتعرضون له من قبل زعيم مليشيا الحوثيين ” تجهيزات الشرعية مرعبة شاهدت أسلحة ثقيلة عمر أمي ماشفتها”..اعلامي يتحدث عن تجهيزات كبيرة للشرعية لمواجهة الحوثيين مصدر مسؤول يرد على ما يشاع بشأن تسوية أوضاع هيئة التشاور والمصالحة عاجل: صنعاء تشتعل الآن وهذا ما يحدث ”شاهد” مصدر استخباراتي يفجر مفاجأة ويكشف عن تعاون بين أمريكا وجماعة الحوثي ضد السعودية قس مصري يثير بلبلة بفيديوهات غير لائقة وكنيسة الأقباط تفصله.. ماذا فعل؟ الطيران السعودي يتدخل لإسعاف وإنقاذ مقيم يمني تعرض لحادث مروري مروع بالمملكة ”فيديو” رد قوي على مزاعم جماعة الحوثي بأنها اتفقت مع السعودية على ”إنهاء الحكومة الشرعية” عاجل: بيان للخارجية الأمريكية عن إغراق الحوثيين لسفن تجارية في البحر الأحمر وقتل عدد من البحارة

الشيخ ”صالح المغامسي” يكشف لأول مرة الجهة التي اعفته من إمامة مسجد قباء وما هي التغريدة سبب إعفائه؟

الشيخ المغامسي
الشيخ المغامسي

كشف الشيخ صالح المغامسي ، الجهة التي تقف وراء إعفائه من إمامة مسجد قباء واسباب ذلك، خلال لقاء له معفي برنامج "ذات مع سامي الجابر"، الذي تبثه القناة السعودية.

وأكد المغامسي أن الإعفاء جاء من فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمدينة المنورة وليس من المقام السامي، وقال: "ظللت 14 عاماً إماما وخطيبا لمسجد قباء ، خطبت آنذاك مئات الخطب وألقيت عشرات الدروس في المسجد ، وصليت بالناس مئات الفرائض ".

وأضاف:" لم يقع يوما أن مقام من إمارة المدينة ، ولا أي مقام مسؤول عن أمن البلد ، ولا مقام وزارة الشؤون الإسلامية استدعاني لأي ملحوظة ، لا عتاب ولا إنذار لم يأتي يوما لا لأي خطبة أو أي درس ولم يقع مني أي زَلل خلال الـ 14 عام وأنا إمام بهذا المسجد".

إعفاءه بسبب "تغريدة غير موفقة"

وتابع: "ثم في يوم جمعة كتبت تغريدة لم أوفق فيها لا لفظا ولا معنى ، واعتذرت عنها بتغريدة أخرى ، فإذا بفرع وزارة الشؤون الإسلامية أصدر قرارا بطي القيد ، دون أن تكتب المبررات ".

وأضاف: "طبعا هذه جهة تنفيذية عينتها الدولة وليس لي ولا لغيري أن يعترض ، فقبلت الإعفاء ولم أذهب إلى المسجد إماما ، ولكن ذهبت للصلاة مرارا ."

وأوضح: "حٌمل الإعفاء ما لا يحتمل ، رفع إلى سقف عالي لا يصل إليه بمعنى أن الإمام في الحرمين الشريفين ، لا يمكن أن يٌعين إماما أو خطيبا أو يٌعفى إلا بعد موافقة المقام السامي ".

واستطرد:" أما مسجد قباء وغيره من المساجد، فالدولة جعلته في مقام الشؤون الإسلامية وأي وزير يكون على رأس الوزارة من صلاحيته أنه يعني أو يخصص هذه الصلاحيات إلى وكيله أو مدير الفرع ، والقرار إذا صدر سواء للتعيين أو الإعفاء يكون موقع من مدير عام الفرع " .