المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 06:33 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء عاجل: هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة استعدوا جيدًا.. أمطار غزيرة على 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات مهمة هل كانت تعلم بتوقيت الهجوم ؟.. شاهد ماذا فعلت هذه المرأة خلف ”ترامب” أثناء محاولة اغتياله! برلماني إصلاحي يوجه رسالة لمحافظ البنك المركزي ‘‘المعبقي’’: ‘‘ننتظر تقديم استقالتك’’ المبعوثون الأمميون حماة الانقلاب الحوثي وصول مسؤولة أممية إلى محافظة الحديدة اندلاع حريق غامض في أحد البنوك بعدن

رسالة صادقة من القلب الى اطراف فبراير

في هذا الوقت الصعب الذي تعيشه اليمن نقول لكم جميعاً ونترجاكم : اتركوا التراشق فيما بينكم. غيّروا الاسطوانة بإسطوانة جديدة تناسب الحالة ، ليس المطلوب منكم نسيان الماضي او التنكر له لكن لا تجعلوا ظلاله هي من تحكم تصرفاتكم وسلوكياتكم وعلاقاتكم بل وقراراتكم في الوقت الحاضر .

اصحوا جميعاً انتم لستم في عام 2011م بل في عام 2023 م وما بين التاريخ الاول والثاني حدثت اشياء واشياء ، بل اهوال واهوال وتغير على اثرها وجه اليمن بالكامل وعلى كافة الأصعدة فإن لم تدركوا ذلك الان فستندمون جميعا ولكن في وقت لا ينفع فيه الندم ، ويكون القطار وقتها قد فاتكم ، بل وفات بلادكم لأنكم لم تستفيدوا من التاريخ البعيد ولا القريب ، لا استفدتم من التاريخ ولا حافظتم على الجغرافيا.

لا بد لكم جميعا من وقفة مع الذات ومع الواقع ومع التاريخ بل ومع اليمن ان كنتم تحبونها فعلا . ثبّتوا العرش اولا ثم انقشوه بعد ذلك كما تريدون.