المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 03:55 صـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الأرجنتين تُحافظ على صدارة تصنيف الفيفا بعد تتويجها بكوبا أميركا، بينما تُحقق إسبانيا قفزة كبيرة! ”مطاردة مثيرة في شبوة: القبائل اليمنية تسقط قاتلًا إفريقيًا قبل هروبه لمناطق الحوثي” ”صفقة غامضة في زمن الأزمات!”...عمارة ضخمة في عدن معروضة للبيع بملايين الدولارات تثير جدلا واسعا تلاعب أم أزمة حقيقية؟ بنك في عدن يرفض تسليم الودائع للمواطنين! عقب طرده من قبل قوات الانتقالي.. عودة قائد بارز الى ابين حوثيون يزرعون الموت في اليمن.. لغم يقتل رجلاً ويحول جسده إلى أشلاء في تركيا.. ”طبخة” لإجراء تعديلات بمجلس القيادة الرئاسي بحضور قيادات بارزة ”محسوبة على الشرعية” وطرح بديل يثير الغضب ضربة قوية لتجارة الحوثيين: ضبط صيد حوثي كبير في حضرموت! الموت يتربص اليمنيين من السماء: صواعق رعدية تُخطف أرواح 3 أشخاص خلال 3 أيام اخرهم في صنعاء! صرخات امراة مختطفة تتحوّل إلى موت تحت التعذيب.. الحوثيون يواصلون إرهاب الشعب اليمني!” إنقاذ بطولي من الموت المحتم! خفر السواحل ينتشلون شخصين من براثن الغرق في موسم نجم البلدة. عبدالملك الحوثي يترجى ويتوسل السعودية لإنقاذه

مهاجرون يمنيون وسوريون يصلون إلى سبتة سباحة من المغرب

مهاجرون عرب إلى إسبانيا
مهاجرون عرب إلى إسبانيا

تمكن أكثر من 20 مهاجرا غير نظاميين بينهم سوريون ويمنيون، من الوصول ليلا إلى جيب سبتة في إسبانيا قادمين سباحة من المغرب.
وذكرت صحيفة "إلفارو دي سوتا" المحلية، أن أولئك المهاجرين وصلوا ليل أمس الثلاثاء، وأضافت أن أعمارهم تتراوح ما بين 18 و30 عاما، وأنهم يتحدرون من اليمن وسوريا والسودان وغينيا وتشاد.
ونقل موقع "هسبريس" عن المنبر الإعلامي ذاته أن المهاجرين غير النظاميين المعنيين دخلوا ليلا في مجموعات على مدى ساعات، عبر منطقتي كاسر الأمواج المتاخمة للسياج الحدودي مع إقليم تطوان وشاطئ بنزو.
وأشارت "إلفارو دي سوتا" إلى أن أولئك المهاجرين تمكنوا من العبور على الرغم من تزامن المحاولة مع أجواء عاصفة وماطرة، وأشارت إلى أن عدد المهاجرين من أصل يمني والمقيمين في مركز الإقامة المؤقتة للمهاجرين في مدينة سبتة ارتفع في الآونة الأخيرة ليصبح ثالث أكبر عدد بعد مواطني غينيا والسودان.

موضوعات متعلقة