المشهد اليمني
الخميس 13 يونيو 2024 10:25 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية عالم الزلازل الهولندي الشهير يحذر من وقوع زلزال قوي.. ويحدد الموعد والمناطق المتأثرة كم أسعار الصرف الآن للريال اليمني مقابل السعودي والدولار في عدن بعد المنحة السعودية الجديدة؟ ”فضيحة تهز صنعاء: معارض سعودي يسيء للصحابة وصدام حسين والحوثيون في موقف محرج!” مركزي عدن يتحذ اول القرارات لوقف انهيار العملة الحوثيون يمارسون الضغط على أصحاب المطاعم والسوبر ماركات في رداع محلل سياسي يكشف :قرارٌ واحد يقلب موازين الحوثيين ويحرجهم أمام العالم أول تعليق للمبعوث الأممي على حملة الاعتقالات الحوثية لموظفي المنظمات عاجل : منحة سعودية جديدة لليمن دعم للميزانية والرواتب غداة اطلاق دفعة جديدة من المنحة السعودية .. الرئيس العليمي يشيد بمواقف المملكة من اجل تخفيف معاناة الشعب اليمني

إعلان عماني بشأن اليمن عقب مباحثات مع الولايات المتحدة الأمريكية

كشفت وزارة الخارجية العمانية، عن تفاصيل لقاء عماني أمريكية بشأن اليمن.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية العمانية، اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2022، إن وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية الشيخ خليفة بن علي بن عيسى الحارثي، استقبل بديوان عام وزارة الخارجية، المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيموثي ليندركينغ.

وأوضح البيان أنه "تم خلال اللقاء استعراض الجهود المبذولة في مساندة الأطراف اليمنية للوصول الى حل سياسي يحقق لليمن الشقيق ولدول المنطقة الأمن والاستقرار".

وكان بيان صادر عن مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية، يوم أمس، قد أعلن "بدء المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ يوم 27 تشرين الثاني/نوفمبر زيارته إلى كل من سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية لدعم جهود السلام المتواصلة".

وأضاف البيان: "تمثل البيئة التي خلقتها الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة أفضل فرصة حظي بها اليمن منذ سنوات عدة ليحقق السلام".

وتابع: "نذكر الحوثيين في هذه الفترة الحاسمة بأن اليمنيين يدعون إلى السلام وليس إلى العودة إلى الحرب، وندعوهم تحقيقا لهذه الغاية إلى الوقف الفوري لهجماتهم على الموانئ اليمنية والتي تعطل تدفق الموارد التي تشتد الحاجة إليها وتفاقم المعاناة في مختلف أنحاء اليمن"... مؤكدًا أن "الهجمات المماثلة لا تؤدي إلا إلى دفع اليمنيين إلى دوامة أخرى من العنف والمعاناة بلا جدوى".

وحث البيان "الحوثيين على اغتنام هذه الفرصة لتحقيق السلام والتعاون مع الأمم المتحدة وتقبل واقع أن التسوية السياسية التفاوضية والشاملة بقيادة يمنية هي السبيل الوحيد لإنهاء ثماني سنوات من الحرب المدمرة".