المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 06:37 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خبير عسكري سعودي يعلق على خطاب القيادي الحوثي: ”المشاط يقول عين الصواب والعقل والمنطق”! بتصريح ناري.. نائب رئيس الانتقالي بن بريك: غرقنا في الفساد الذي غرقت فيه الشرعية الوفد الحوثي يصل طهران لتشييع ووداع جثمان الرئيس الإيراني.. شاهد كيف تم استقبالهم؟ الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه بوحدة اليمن وجامعة الدول العربية تبعث تهنئة للرئيس العليمي الخارجية الأمريكية تهنئ حكومة وشعب اليمن بناسبة عيد الوحدة اليمنية عاجل: سلسلة ضربات أمريكية ودوي انفجارات عنيفة تهز مدينة يمنية وإعلان حوثي بشأنها طارق صالح يحتفل بعيد الوحدة اليمنية بفتح طريق كسر الحصار عن تعز ويزف بشرى سارة لصنعاء موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة

تمديد الدعم لليمن في نزع الالغام لمدة 5 سنوات

العقيلي خلال مشاركته في جنيف
العقيلي خلال مشاركته في جنيف

وافقت الدول الأطراف الموقعة على إتفاقية حظر الالغام (اوتاوا)، اليوم السبت، على تمديد تقديم الدعم لليمن في مجال نزع الالغام لمدة 5 سنوات، نظير جهود و إيفاء اليمن بالتزاماتها تجاه إتفاقية حظر الالغام.
جاء ذلك خلال اجتماع الدول الموقعة على إتفاقية (اوتاوا) في أعمال مؤتمر حظر الألغام المنعقد بمدينة جنيف السويسرية.
واستعرض مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام العميد الركن أمين العقيلي في كلمة الجمهورية اليمنية في المؤتمر، الصعوبات التي تواجهها اليمن جراء الاعمال المتعلقة بالألغام ومنها استمرار مليشيا الحوثي الانقلابية في زراعتها.
ودعا العقيلي، جميع الدول المشاركة والمنظمات الدولية إلى الضغط على مليشيا الحوثي لتسليم خرائط الالغام التي قامت بزراعتها.
وأكد استمرار البرنامج الوطني للتعامل مع الالغام في الاعمال المتعلقة بالألغام.