المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 08:29 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بريطاني دخل الإسلام يتحدث باللهجة السعودية عن الأماكن التي زارها وأكثر ممثل سعودي يحبه ”شاهد” إعلان عسكري جديد للحوثيين وهذا ما رد فيه ”روح الثورة تهبّ على الحداء: أهالي المنطقة يقفون في وجه جرائم الحوثيين” كنوز ردفان: حقيقة أم وهم؟ اللواء الخامس يكشف القصة كاملة! حرب على التعليم: الحوثيون يُطفئون نور المعرفة في15 مدرسة ! فريق ”سفراء الرايات البيضاء” يزف بشرى سارة بشأن فتح طريق مارب - فرضة نهم - صنعاء وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين

قصة واحد مقاوم!

فيه واحد قتل أبوه ونهب أمواله، وطرد أمه من البيت، وصادر وِرث خواته، وشرد إخوته من مزارعهم، وذبح بقرة أولاد شقيقته الأرملة، ولغم طرق القرية ونسف جامعها، وأجر ساحة المدرسة دكاكين للمقاوتة.

فجأة أختفى ولا حد عرف أين راح هذا المدبر المعراد.

بعد أسبوع رجع القرية، وهو يحمل شعارات النصر ويزومل بزوامل الفتح.

سألوه وين كنت يا سيدي؟

قال: ما بلا انشغلت بقضية وطنية قومية!

قالوا: خير، ماهي هذه القضية التي شغلتك عن القرية؟

قال: فيه كلب قحط واحد من القرية السفلى في رجله، فرحت أتضامن معهم وأدور للكلب من أجل أدق أبوه، والله ما راحت له حتى لو بعت ساعة أبي وجنبية خالي.

هنا هلل الحضور ودعوا له بالتمكين والنصر على ذلك الحيوان العقور!

وصاح شرف الدين: سخرك الله لنصرة كل مستضعف يا سيدي!

وهلل بالدعاء السيد الديلمي، وقال: ليأتي أهل القرى المجاورة لينظروا عزم المؤمنين وقوة بأس آهل البيت، حفظك الله يامولانا وعلمنا!

حتى أن الحماس دفع بحمود عباد القرية للجهر بالنهقة المشهورة،وصاح: لله درك، فوالله لن يضرك ما عملته بقريتك بعد اليوم!