الإثنين 26 فبراير 2024 03:20 صـ 16 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
لا يراه العدو.. ما هو السلاح الحوثي المفاجئ الذي يباغت السفن والبوارج الحربية في البحر الأحمر؟ مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري في اليوم الـ142 لحرب الإبادة على غزة.. 29692 شهيدا و69879 جريحًا وسلاح ”التجويع المتعمد” يفتك بمئات الآلاف الكشف عن تفاصيل عملية إحباط تهريب أدوية مضرة بالصحة في تعز وزير الصحة يرفض قرار إقالة مدير مركز الأطراف الصناعية في عدن

لأول مرة منذ بداية الحرب .. الحكومة الشرعية تفاجئ مليشيا الحوثي بخطوة لم تكن في الحسان

أعلنت الحكومة اليمنية إعداد قائمة بأسماء قيادات حوثية لملاحقتهم حول العالم، في خطوة هي الأولى من نوعها منذ بداية الحرب، وذلك تنفيذًا لقرار تصنيف المليشيات منظمة إرهابية.

وقال وزير الخارجية، أحمد عوض بن مبارك، في تصريحات صحفية، أمس الأربعاء، أنّ حكومته تعدّ حالياً قائمة بأسماء قيادات وكيانات ميليشيا الحوثي الانقلابية لملاحقة شبكاتهم المالية حول العالم.

وأكد الوزير ابن مبارك أن تصنيف الميليشيات جماعة "إرهابية" لن يؤثر على أعمال الإغاثة بالبلاد، حسبما أفادت قناة "العربية".

وأضاف ابن مبارك أن الحكومة اليمنية تعكف على إعداد "قائمة سوداء" بأسماء قيادات وكيانات حوثية لملاحقة مصالحهم وشبكاتهم المالية في مختلف أنحاء العالم.

وأشار الوزير اليمني إلى أن استمرار تصعيد الحوثيين، واستهداف المنشآت النفطية، سيجعل الحكومة اليمنية تواصل العمل مع حكومات العالم لإقناعها بتصنيفهم جماعة "إرهابية"، معتبرًا أن مليشيا الحوثي بهذه الأفعال "تستهدف قوت اليمنيين".

ولفت إلى أن تراجع أمريكا عن تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية" أدى إلى نتائج عكسية شجعتها على زيادة "التصعيد العسكري".

وتابع: "نعمل بشكل وثيق لإقناع الإدارة الأمريكية بإعادة تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية، خاصة بعد قرار مجلس الدفاع الوطني وتوجهات الحكومة في هذا الشأن".

واتهم وزير الخارجية اليمني، مليشيا الحوثي بأنها "من تعرقل تمديد الهدنة وتسد أي أفق للدخول في سلام حقيقي لأنها لا تعيش إلا على الحرب والفوضى".

وصنف مجلس الدفاع الوطني، قبل نحو شهر، مليشيا الحوثي منظمة إرهابية، عقب اعتدائها على منشآت نفطية شرقي اليمن.