المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:12 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة

تراجع جنوني وغير مسبوق للريال السعودي مقابل الريال اليمني( السعر الآن)

شهد سعر صرف الريال السعودي والدولار تراجعا جنونيا وغير مسبوق خلال الساعات الماضية، في العاصمة المؤقتة عدن والمناطق المحررة جنوب وشرق اليمن.

ووفق مصادر مصرفية واقتصادية، فقد تراجع سعر صرف الريال السعودي للشراء من 312 الى 280، وللشراء من 315 إلى 290 ريالا يمنيا.

كما تراجع سعر الدولار الأمريكي للشراء من 1270 إلى 1080, وللبيع من 1284 إلى 1120 ريالا يمنيا، في المناطق المحررة.

وسجل الريال اليمني يسجل تحسنا متسارعا مقابل العملات الأجنبية في المناطق المحررة، بعد إعلان رئيس الوزراء معين عبدالملك، وصول دفعة من الوديعة الإماراتية للبنك المركزي اليمني.

فيما حذرت مصادر اقتصادية واعلامية، من مضاربات لنهب مدخرات اليمنيين، ووصفت الاعلان بمثابة خدعة لنهب العملة الأجنبية من المواطنين.

وفي العاصمة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، سجل سعر صرف الدولار الأمريكي للشراء 560 وللبيع 561 ، فيما سجل الريال السعودي للشراء 148 وللبيع 149 ريالا يمنيا.