الأحد 14 أبريل 2024 08:44 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
توجيهات لرئيس الوزراء ”بن مبارك” بشأن ”مطار الريان” في حضرموت الحوثيون يعتقلون مسافرين عائدين من مناطق الحكومة الشرعية في إجازة العيد ثلاثة من أقوى الأصوات ”الحمساوية” تفضح حقيقة ”الهجوم الإيراني” على إسرائيل!!.. ماذا قالت؟ ”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”! ماذا قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري عن الرد الإيراني على اسرائيل ؟

كأس العالم2022: صحفي فرنسي يثير غضب العرب بعد سخريته من وجود مساجد كثيرة في قطر (شاهد)


أثار صحفي فرنسي عاصفة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي؛ بعد سخريته من وجود مساجد كثيرة في قطر، التي وصلها لتغطية فعاليات كأس العالم لكرة القدم 2022.

وفي مداخلة مباشرة مع قناة "CNEWS" الفرنسية، وعندما سأل المذيع المراسل عن انطباعه بعد وصوله إلى الدوحة وهل هو مرتاح، رد الصحفي الفرنسي جاك فوندروكس بلهجة ساخرة: "سأضحككم، تناولت شطيرة صغيرة فور وصولي، ووجدت هنا الكثير من المساجد".

المذيع الفرنسي بدوره انفجر ضاحكاً وقال للصحفي إنهم على البث المباشر ولن يستطيعوا حذف هذه العبارة بواسطة المونتاج. بينما نبهه مذيع آخر قائلاً: "أنت في قطر هذا طبيعي".

الصحفي من لبنان خالد أحمد زعرور كتب عبر حسابه على "تويتر" تعليقاً على مقطع الفيديو للصحفي الفرنسي: "الأحقاد الموروثة تظهر بدون مقدمات".

كما نشرت الإعلامية روعة أوجيه الفيديو أيضاً، وقالت في تغريدة لها: "يسأل المذيع الصحفي الفرنسي الواصل إلى الدوحة: "إذاً لا يوجد أي مشاكل، الحياة جميلة؟".. فيردّ المراسل بعد تعبير وجه يبدو امتعاضياً: "هناك الكثير من المساجد". وأضافت: "يضحك المذيع ويذكّره أنّه في قطر وأنّهم على الهواء، بمعنى لا تورّطنا".

من جانبه كتب المغرد سعيد عرفه قائلاً: "صحفي فرنسي من الدوحة: يوجد الكثير من المساجد هنا. يضحك المذيع وينبهه آخر: نحن على الهواء". وتساءل عرفة: "هل يمكن أن يقول: "توجد معابد كثيرة؟ ألن يتم اتهامه بمعاداة السامية؟".

وعلق الناشط راشــد العـذبه على الفيديو قائلاً: "مراسل فرنسي لم يجد شي ينتقده بعد سؤال زملائه هل يوجد شي سلبي في قطر؟.. جاوبهم: كثير من المساجد.. ضحك زملاؤه من غبائه وفضيحة عنصريته".

وتواجه قطر حملة غربية شرسة مع اقتراب موعد البطولة المقرر انطلاقها يوم غد الأحد، والتي تقام لأول مرة في بلد عربي مسلم وشرق أوسطي.

وتنطلق نهائيات كأس العالم بمباراة الافتتاح غداً الأحد، بين منتخبي قطر والإكوادور على ملعب "البيت".