الثلاثاء 27 فبراير 2024 09:24 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إسرائيل وافقت على إيقاف الأعمال العسكرية في غزة خلال رمضان.. وإعلان للرئيس الأمريكي اليمنيون بين غزة والحوثيين تدمير ثلاث سفن .. إعلان أمريكي عن عملية عسكرية ناجحة وبيان للقيادة المركزية العثور على جثة مجند تابع للانتقالي توفي في ظروف غامضة داخل المعسكر.. ومطالبات بتحقيق عاجل بعد تسرب النفط من السفينة ”روبيمار” .. السواحل التهامية تواجه خطراً جسيماً حالة الطقس ودرجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية السامعي يفند رواية ”جمعة رجب” الحوثية ويحذر ناهبين الأوقاف السابقين واللاحقين جماعة الحوثي تمنع التجار من توزيع أي مساعدات للمحتاجين في رداع بمحافظة البيضاء شاهد .. نجاة سائق وشاحنته بأعجوبة بعد علوقها بعقبة الجن في لحج (صور) بعد ان ترك السائق سيارته في وضع التشغيل وغادرها .. وفاة و اصابة 8 نساء جراء سقوط سيارة من اعلى جبل في... الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة”

كأس العالم2022: صحفي فرنسي يثير غضب العرب بعد سخريته من وجود مساجد كثيرة في قطر (شاهد)


أثار صحفي فرنسي عاصفة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي؛ بعد سخريته من وجود مساجد كثيرة في قطر، التي وصلها لتغطية فعاليات كأس العالم لكرة القدم 2022.

وفي مداخلة مباشرة مع قناة "CNEWS" الفرنسية، وعندما سأل المذيع المراسل عن انطباعه بعد وصوله إلى الدوحة وهل هو مرتاح، رد الصحفي الفرنسي جاك فوندروكس بلهجة ساخرة: "سأضحككم، تناولت شطيرة صغيرة فور وصولي، ووجدت هنا الكثير من المساجد".

المذيع الفرنسي بدوره انفجر ضاحكاً وقال للصحفي إنهم على البث المباشر ولن يستطيعوا حذف هذه العبارة بواسطة المونتاج. بينما نبهه مذيع آخر قائلاً: "أنت في قطر هذا طبيعي".

الصحفي من لبنان خالد أحمد زعرور كتب عبر حسابه على "تويتر" تعليقاً على مقطع الفيديو للصحفي الفرنسي: "الأحقاد الموروثة تظهر بدون مقدمات".

كما نشرت الإعلامية روعة أوجيه الفيديو أيضاً، وقالت في تغريدة لها: "يسأل المذيع الصحفي الفرنسي الواصل إلى الدوحة: "إذاً لا يوجد أي مشاكل، الحياة جميلة؟".. فيردّ المراسل بعد تعبير وجه يبدو امتعاضياً: "هناك الكثير من المساجد". وأضافت: "يضحك المذيع ويذكّره أنّه في قطر وأنّهم على الهواء، بمعنى لا تورّطنا".

من جانبه كتب المغرد سعيد عرفه قائلاً: "صحفي فرنسي من الدوحة: يوجد الكثير من المساجد هنا. يضحك المذيع وينبهه آخر: نحن على الهواء". وتساءل عرفة: "هل يمكن أن يقول: "توجد معابد كثيرة؟ ألن يتم اتهامه بمعاداة السامية؟".

وعلق الناشط راشــد العـذبه على الفيديو قائلاً: "مراسل فرنسي لم يجد شي ينتقده بعد سؤال زملائه هل يوجد شي سلبي في قطر؟.. جاوبهم: كثير من المساجد.. ضحك زملاؤه من غبائه وفضيحة عنصريته".

وتواجه قطر حملة غربية شرسة مع اقتراب موعد البطولة المقرر انطلاقها يوم غد الأحد، والتي تقام لأول مرة في بلد عربي مسلم وشرق أوسطي.

وتنطلق نهائيات كأس العالم بمباراة الافتتاح غداً الأحد، بين منتخبي قطر والإكوادور على ملعب "البيت".