الثلاثاء 27 فبراير 2024 05:27 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة” خبير سعودي يبرئ الحوثيين ضمنيا من تدمير كابلات اتصالات تحت البحر الأحمر ويتم هذا الطرف والسبب مفاجئ! خطأ كارثي وقع فيه العرادة ولم يكن في حسبانه أثناء فتح طريق مأرب صنعاء.. وحرب مفصلية على الأبواب خبير عسكري سعودي يفجر مفاجأة: ترتيبات غربية مع الحوثيين وخيوط اللعبة تتكشف وهذا الهدف النهائي قناة إماراتية تكشف من يقف وراء تفجير كابلات الاتصالات قبالة سواحل اليمن وزير الإعلام اليمني: تصنيف الحوثيين ليس كافيا في اليوم الـ143 من حرب الإبادة على غزة.. 29782 شهيد و70043 جري والاحتلال يوافق على بعض مطالب حماس الاتحاد يواصل انتصاراته فى الدورى السعودى ويفوز على الوحدة الكشف عن سر تدخين صدام حسين ”السيجار” - ”يا نهار أسود وملون”.. شاهد كيف احتفل الشاب خالد اليمني بزواجه في مصر بعد معاناة طويلة ”هل تقترب إيران من صنع قنبلة نووية؟ تقرير للوكالة الذرية يثير القلق بشأن مخزونها الضخم من اليورانيوم المخصب”

قطر تعلن تنفيذ مشروع ضخم في صنعاء وأربع محافظات يمنية

خياطة
خياطة

أعلن الهلال الأحمر القطري، إطلاق مشروع “تحسين سبل العيش للمستضعفين والنازحين” في خمس محافظات يمنية، بالشراكة مع الهلال الأحمر اليمني.

ووفق إعلان الهلال الأحمر القطري، يهدف المشروع إلى رفع المستوى المعيشي لصالح 4,683 يمنيا في محافظات شبوة وحضرموت والمهرة وحجة وصنعاء، بتكلفة تقديرية تبلغ 416,344 دولاراً أمريكياً.

وتتضمن خطة عمل المشروع تدريب معيلي 669 أسرة على المهارات الحرفية والمهنية لكسب الرزق، ودعمهم بالوسائل والأدوات المدرة للدخل، بما يمكنهم من العمل في مجالات عديدة كالخياطة، وصيد الأسماك، وتربية النحل، ورعي المواشي، وصيانة منظومات الطاقة الشمسية والهواتف الذكية.

وتأتي هذه المبادرة ضمن سلسلة من المشاريع الإنسانية والإغاثية التي يقوم بها الهلال الأحمر القطري في اليمن، بهدف مساعدة الفئات الأكثر احتياجًا وتخفيف معاناتهم في ظل الظروف الصعبة التي يشهدها البلد جراء النزاع والنزوح.