المشهد اليمني
الأحد 21 يوليو 2024 10:54 صـ 15 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أول رد رسمي لحزب الإصلاح على الغارات الإسرائيلية على اليمن مفتي سلطنة عمان يعلق على الغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني مأساة فلسطين لتبييض المليشيات الإيرانية انهيار كارثي للريال اليمني أمام العملات الأجنبية.. الريال السعودي يكسر حاجز 500 وهذا سعر الدولار الجيش الأمريكي يعلن عن ضربة جديدة ضد الحوثيين وإحباط تهديد وشيك يستهدف الولايات المتحدة إعلان عسكري حوثي بشأن عمليتين عسكريتين ردًا على قصف ميناء الحديدة أول رد حوثي على قصف ميناء الحديدة.. وإعلان للجيش الإسرائيلي لماذا اختارت إسرائيل ‘‘ميناء الحديدة’’ ومخازن النفط بدلًا من صنعاء وصعدة؟ محلل سياسي يجيب الهاشمية.. التقديس والاحتلال الناعم للمسلمين (الحلقة الثالثة) درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الأحد تقرير دولي صادم .. ربع سكان هذه الدولة العربية مجانين بيان الحراك التهامي السلمي والمقاومة التهامية بشأن الاستهداف السافر للكيان الاسرائيلي للحديدة والمنشآت المدنية

كأس العالم2022.. افتتاح مبهر لمنطقة المشجعين في قطر بحضور قياسي


افتتحت مساء اليوم السبت، منطقة المشجعين الخاصة ببطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر، بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، الذي قال إن هذه المنطقة ستكون قلب الحدث في المونديال.

وبدأت الاحتفالات في منطقة المشجعين التي امتلأت عن بكرة أبيها، بإطلاق الألعاب النارية التي استمرت لدقائق.

كما دخل سفراء المونديال المكون من لاعبين بارزين حاملين مجسم "كأس العالم"، الذي وصل قطر منذ أيام بعد جولة ترويجية طويلة في أكثر من 50 دولة حول العالم.
وافتتح إنفانتينو، الحفل بإلقاء كلمته، قال فيها إن العاصمة القطرية الدوحة "وحدت العالم لذلك نحن نرحب بالعالم بأكمله هنا"، مخاطباً الجماهير بالقول: "نحن فخورون بكم وبتواجدكم معنا".

وأضاف: "هذا هو الكأس الذي ستفوز به أحد الفرق، ولهذا سنبدأ الاحتفال في هذا المكان الذي سيكون قلب الحدث في هذه البطولة".

كما تحدث حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث في كلمة مقتضبة، شاكراً فيها المشجعين جميعهم على الحضور إلى قطر.

وشارك في الحفل عدد من أبطال العالم السابقين مثل الفرنسي مارسال ديساييه، ومواطنيه ديفيد تريزيغيه وجوركاييف، والبرازيلي كافو، ومواطنيه بيبيتو وروبرتو كارلوس، والألماني لوثار ماتيوس، والإسباني إيكر كاسياس، إضافة إلى الثنائي الإيطالي ألتوبيلي، وماركو ماتيرازي
كما شهد حفل الافتتاح قيام اللجنة المنظمة لكأس العالم قطر ،2022 بإيقاف حفل المشجعين لعدة دقائق من أجل الأذان الذي كان يرفع حينها، وإقامة الصلاة.

خلال أيام المونديال الذي ينطلق الأحد 20 نوفمبر، سيتم افتتاح المكان قبل ساعتين من انطلاق أولى المباريات أي من الساعة 11 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

وتعد الطاقة الاستيعابية للمهرجان 40 ألف شخص، فيما تعتبر بطاقة هيّا إلزامية للدخول إلى موقع المهرجان، الذي يستمر من مساء السبت وحتى الـ19 من ديسمبر المقبل.

وتستضيف دولة قطر بطولة كأس العالم، حيث تبدأ بمباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور على استاد "البيت"، في أول مونديال يقام في الشرق الأوسط والعالم العربي.