السبت 13 أبريل 2024 10:56 مـ 4 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحكومة اليمنية تحمل مليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة عن سلامة القاضي عبدالوهاب قطران عاجل: دولة عربية تعلن إغلاق أجواءها أمام الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة مع اقتراب الضربة الإيرانية عاجل: مليشيا الحوثي تُطلِق صاروخًا باليستيًا من تعز باتجاه البحر الأحمر! هل حرب إيران وإسرائيل وشيكة؟..كاتب سعودي يكشف ما يجري حديقة متجولة.. فكرة جديدة في تعز للتغلب على الحصار وتعويض نقص الحدائق في المدينة المزدحمة تعرف على موعد غرة ذي الحجة ويوم عرفة وأول أيام عيد الأضحى المبارك عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات تجاهل ”بن مبارك” لقضية المعلمين في حضرموت يثير امتعاضاً واسعاً عاجل: الإعلان عن ساعة الصفر للرد الإيراني على اسرائيل واستنفار شامل في مدن الاحتلال عام يمر على جريمة تصفية الشيخ الباني: لا عدالة حتى الآن وفاة الفنانة المصرية شيرين سيف النصر مكالمة هاتفية مثيرة بين قيادي حوثي بصنعاء وشيخ يمني بمارب يدعوه للعودة إلى حضن الحوثي وهكذا جاءه الرد المفاجئ ”فيديو”

بالأسماء .. قياديان حوثيان يسرقان أكثر من 90 مليون من صندوق الزكاة في إب (وثيقة)


سربت النيابة العامة في إب واقعة سرقة قياديان حوثيان لأكثر من 90 مليون ريال يمني من صندوق الزكاة بمحافظة إب والتي أثارت استغراب اليمنيين عن حجم الأموال التي تجنيها المليشيا .
وأطلع المشهد اليمني اليوم عن صفحة مسربة من محضر تحقيق النيابة العامة بمحافظة إب بخصوص اختلاس مبلغ 57 مليون ريال من صندوق هيئة الزكاة بمحافظة إب والمتهمين فيها : أمين الصندوق قصي الكلبي 22 عاما من أبناء ذمار والحارس محمد الظاهري 57 عاما من أبناء ذمار.
وبحسب النيابة فإن الأول محبوس والثاني مفرج عنه بالضمان مع أن الاختلاس حصل أثناء قيام الحارس الظاهري بتولي مهمة امين الصندوق واستلام الايرادات لمدة اسبوعين فقط .
وللتغطية على القياديين الحوثيين قامت المليشيا بوضع ضمين غير موجود على أرض الواقع، وبختم مزور لمكتب الصناعة والتجارة وتم خدشها واضافة اسم قصي بحسب تأكيد الجهات الأمنية التي كشفت عليها أثناء التحقيق.
الجدير بالذكر أن الضمين الغير موجود على أرض الواقع هو نفس الضمين لعدد أربعة من أمناء صناديق فروع الهيئة داخل محافظة إب والذين مازالوا يعملون حتى اللحظة بتلك الضمانات المزورة ويتم من خلالها نهب أموال الزكاة لصالح قيادات حوثية وفقا لتحقيقات النيابة .