المشهد اليمني
الأحد 21 يوليو 2024 09:33 صـ 15 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجيش الأمريكي يعلن عن ضربة جديدة ضد الحوثيين وإحباط تهديد وشيك يستهدف الولايات المتحدة إعلان عسكري حوثي بشأن عمليتين عسكريتين ردًا على قصف ميناء الحديدة أول رد حوثي على قصف ميناء الحديدة.. وإعلان للجيش الإسرائيلي لماذا اختارت إسرائيل ‘‘ميناء الحديدة’’ ومخازن النفط بدلًا من صنعاء وصعدة؟ محلل سياسي يجيب الهاشمية.. التقديس والاحتلال الناعم للمسلمين (الحلقة الثالثة) درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الأحد تقرير دولي صادم .. ربع سكان هذه الدولة العربية مجانين بيان الحراك التهامي السلمي والمقاومة التهامية بشأن الاستهداف السافر للكيان الاسرائيلي للحديدة والمنشآت المدنية مصادر تكشف عن السيناريو المرجح للرد الإسرائيلي على أي هجمات حوثية جديدة بعد قصف خزانات النفط بالحديدة ..الحوثيون يوقفون عدد من محطات البترول عن العمل تمهيدا لتفعيل السوق السوداء اول رد للحكومة المصرية على العمليات العسكرية الإسرائيلية في الأراضي اليمنية قيادي حوثي منشق يحمل ” الحوثي” مسئولية العدوان الإسرائيلي على الحديدة

”اعلان نهاية الهدنة العسكرية”.. مليشيا الحوثي تشرع بتدشين حرب جديدة.. وهذا أول أهدافها

قالت مصادر سياسية وإعلامية، إن مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من إيران، شرعت بتدشين حرب جديدة، في اعلان واضح وصريح للمليشيات بانتهاء الهدنة العسكرية التي أعلنت عنها الأمم المتحدة في أبريل وانتهت في أكتوبر الماضي، بعد رفض المليشيات تجديدها.

وأوضحت المصادر، أن مليشيا الحوثي دشنت حربها الجديدة، عبر الهجمات التي شنتها على موانئ تصدير النفط في كل من محافظتي حضرموت وشبوة، وعلى مواقع عسكرية ومدنية في مأرب ولحج في الأيام القليلة الماضية.

وأكدت أن هجمات مليشيا الحوثي الأخيرة، تمثل خرقاً صريحاً للهدنة العسكرية وتكتب نهايتها، مشيرة إلى أن الحرب الحوثية الجديدة تستهدف في المقام الأول، الاقتصاد اليمني، لا سيما تصدير النفط إلى الخارج الذي تستفيد منه الحكومة الشرعية.

وأشارت المصادر إلى أن العودة إلى الهدنة أصبح أمراً صعبا بعد هجمات مليشيا الحوثي الأخيرة، لأن المليشيات تعيش حالة انتشاء وغرور غير مسبوق بقوتها العسكرية وقدرتها على ضرب الأهداف بدقة متناهية.

وأوضحت المصادر، أن عدم الرد على هجمات مليشيا الحوثي، من قبل التحالف العربي والحكومة الشرعية، منح المليشيات الفرص المناسبة لاستهداف أية مواقع تريدها.

وحسب المصادر، فإن مليشيا الحوثي استغلت الهدنة، وعملت على إعادة بناء ترسانتها العسكرية والصاروخية وتحشيد الآلاف من المقاتلين لبدء فصل جديد من الحرب في اليمن.