الثلاثاء 27 فبراير 2024 11:05 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قوات العمالقة تعتقل عددًا من أفراد الأمن في شبوة عقب إطلاق النار على طقم تابع لها الإيقاف والغرامة .. صحيفة سعودية تكشف عن العقوبة المتوقعة ضد ‘‘كريستيانو رونالدو’’ بسبب الحركة البذيئة إعلامي حوثي يحذر من استهداف ‘‘سلطان السامعي’’ بعد فضحه فساد المليشيات قبائل عمران تتداعى للرد على اعتداء الحوثيين على منزل مواطن في ساعات الفجر وكسر يد زوجته هجوم بالطيران على موقع عسكري جنوبي اليمن.. ومقتل وإصابة عدد من جنود الانتقالي انهيار مخيف للريال اليمني.. وقفزة للعملات الأجنبية إسرائيل وافقت على إيقاف الأعمال العسكرية في غزة خلال رمضان.. وإعلان للرئيس الأمريكي اليمنيون بين غزة والحوثيين تدمير ثلاث سفن .. إعلان أمريكي عن عملية عسكرية ناجحة وبيان للقيادة المركزية العثور على جثة مجند تابع للانتقالي توفي في ظروف غامضة داخل المعسكر.. ومطالبات بتحقيق عاجل بعد تسرب النفط من السفينة ”روبيمار” .. السواحل التهامية تواجه خطراً جسيماً حالة الطقس ودرجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية

وزير الخارجية العراقي يتحدث عن الوساطة بين السعودية وإيران وعدد الاجتماعات التي عقدت بينهما

أفاد وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين بأن العراق يواصل جهود وساطته للتقريب بين السعودية وإيران، مشيرا إلى عقد خمسة اجتماعات بين الجانبين في بغداد.
وأشار رئيس الدبلوماسية العراقية في حوار مع شبكة "رووداو" إلى أن عملية الوساطة بين البلدين مستمرة، مضيفا قوله: "عقدوا حتى الآن خمسة اجتماعات في بغداد، لكنها كانت على المستويين الاستخباري والأمني. الخلاف هو حول هذا، ولأنني التقيت الطرفين الإيراني والسعودي، نعمل على تغيير المستوى إلى مستوى وزراء الخارجية، لكن هذا النقاش مستمر الآن ودعونا ننتظر لنعرف ماذا سيحدث بعد ذلك".
وبشأن سؤال عن موعد عقد مثل هذا الاجتماع على مستوى وزراء الخارجية، قال حسين: "سبق وقلت إننا مستمرون في المحادثات. عقد الجانبان حتى الآن خمسة اجتماعات رسمية، لكنها أولا كانت على المستوى الاستخباري، وثانيا لا يجري الإعلان عن مضامين الاجتماعات رسميا، دعنا نرى ما الذي سيحدث، ونحن على الخط مع الطرفين".
وعن علاقة وتاثير الاتفاق النووي على الحوار بين الجانبين اكد "حسين " ان هناك ترابط بين تأثيرات الاتفاق النووي وبين السعودية وإيران، والعلاقة بين أميركا وإيران، يتأثران ببعضهما البعض، لكن هل التأثير مباشر وواضح؟ لا. لأن للسعودية سياستها الخاصة بها، وكذلك الحال مع إيران، وكل يتحرك بمقتضى مصالحه، ونحن مع كل الأطراف نراقب محادثات فيينا.