الثلاثاء 27 فبراير 2024 10:15 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انهيار مخيف للريال اليمني.. وقفزة للعملات الأجنبية إسرائيل وافقت على إيقاف الأعمال العسكرية في غزة خلال رمضان.. وإعلان للرئيس الأمريكي اليمنيون بين غزة والحوثيين تدمير ثلاث سفن .. إعلان أمريكي عن عملية عسكرية ناجحة وبيان للقيادة المركزية العثور على جثة مجند تابع للانتقالي توفي في ظروف غامضة داخل المعسكر.. ومطالبات بتحقيق عاجل بعد تسرب النفط من السفينة ”روبيمار” .. السواحل التهامية تواجه خطراً جسيماً حالة الطقس ودرجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية السامعي يفند رواية ”جمعة رجب” الحوثية ويحذر ناهبين الأوقاف السابقين واللاحقين جماعة الحوثي تمنع التجار من توزيع أي مساعدات للمحتاجين في رداع بمحافظة البيضاء شاهد .. نجاة سائق وشاحنته بأعجوبة بعد علوقها بعقبة الجن في لحج (صور) بعد ان ترك السائق سيارته في وضع التشغيل وغادرها .. وفاة و اصابة 8 نساء جراء سقوط سيارة من اعلى جبل في... الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”!

السعودية تدرس طلبا لإصدار رخصة لمحطة نووية

السعودية
السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية عن دراستها حاليا لطلب إصدار رخصة لمحطة نووية من أجل إنتاج الكهرباء وتنويع مصادر الطاقة لديها.
وحسب صحيفة عكاظ، فإن وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان قد أعلن أن بلاده تدرس حاليا طلب إصدار رخصة لموقع المحطة النووية.
وقال بن سلمان: "ندرس حاليا طلب إصدار رخصة لموقع المحطة النووية، بعد الانتهاء من إعداد وثائق المواصفات الفنية للمحطة، التي تم طرحها في منافسة دولية".
تصريحات وزير الطاقة السعودي، جاءت خلال كلمة له اليوم في المؤتمر العام السادس والستين للوكالة الدولية للطاقة الذرية، والذي ينعقد في العاصمة النمساوية؛ فيينا.
وحول أسباب اعتزام المملكة الدخول في مجال إنتاج الكهرباء من الطاقة النووية، أوضح وزير الطاقة السعودي أنه يأتي تماشيا مع "استراتيجية السعودية الرامية إلى تنويع مصادر الطاقة".
وشدد بن سلمان على دعم المملكة للوكالة الدولية للطاقة الذرية، مشيرا إلى أن هذا الدعم يصب في اتجاه القيام بمسؤولياتها "في نشر العلوم والتقنية النووية بين الدول الأعضاء، والنهوض بدورها في تسخير الذرّة من أجل السلام".