الثلاثاء 27 فبراير 2024 10:27 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قبائل عمران تتداعى للرد على اعتداء الحوثيين على منزل مواطن في ساعات الفجر وكسر يد زوجته هجوم بالطيران على موقع عسكري جنوبي اليمن.. ومقتل وإصابة عدد من جنود الانتقالي انهيار مخيف للريال اليمني.. وقفزة للعملات الأجنبية إسرائيل وافقت على إيقاف الأعمال العسكرية في غزة خلال رمضان.. وإعلان للرئيس الأمريكي اليمنيون بين غزة والحوثيين تدمير ثلاث سفن .. إعلان أمريكي عن عملية عسكرية ناجحة وبيان للقيادة المركزية العثور على جثة مجند تابع للانتقالي توفي في ظروف غامضة داخل المعسكر.. ومطالبات بتحقيق عاجل بعد تسرب النفط من السفينة ”روبيمار” .. السواحل التهامية تواجه خطراً جسيماً حالة الطقس ودرجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية السامعي يفند رواية ”جمعة رجب” الحوثية ويحذر ناهبين الأوقاف السابقين واللاحقين جماعة الحوثي تمنع التجار من توزيع أي مساعدات للمحتاجين في رداع بمحافظة البيضاء شاهد .. نجاة سائق وشاحنته بأعجوبة بعد علوقها بعقبة الجن في لحج (صور)

خبراء الصحة يحذّرون من تحدٍ خطير يكتسح (تيك توك)

حذّر خبراء ومستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، من تداعيات تحدٍ خطير اكتسح تطبيق (تيك توك)، يصيب من يخوضه بآلام حادة في المعدة، بعدما استقبلت المستشفيات في بعض الولايات الأمريكية عدداً من الحالات.
وبحسب (العربية.نت)، أن التحدي الذي تكرّر عبر الإنترنت ابتكرته شركة Paqui، وهي شركة رقائق التورتيلا ذات النكهات، والتي أطلقت شريحة حارة جديدة مثل حبة (التشيبس) لهذا التحدي، حيث يتناول الشخص الرقاقة وينتظر ليرى ما سيحدث له.
فيما تميّز تحدي هذا العام 2022 One Chip Challenge برقاقة اCarolina Reaper، والتي تحتوي على فلفل لاذع وحار والذي يحول لسان المتحدي إلى اللون الأزرق بعد تناولها بثوان، وفق تقرير “نيويورك بوست”.
وشجّعت مقاطع مصورة مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على تناول الرقاقة بأكملها، والانتظار لأطول فترة ممكنة قبل شرب أو تناول أي شيء، ثم نشر ردود أفعالهم عبر الإنترنت.
لكن الخبراء الطبيين ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الذين حاولوا التحدي حذّروا من النتائج الخطرة التي أدت إلى ذهاب البعض ومنهم الأطفال إلى المستشفى حيث عانوا من ألم مبرّح.
ونشرت إحدى المستخدمات على (تيك توك) مقطع فيديو أظهر ابنة أختها في المستشفى بعد محاولة التحدي.
فيما حصد الفيديو (10.7) مليون مشاهدة وأدى إلى متابعة عدة مقاطع فيديو تشرح الموقف المخيف.
وقالت إنها راهنت بمبلغ (50) دولاراً لأكل الشريحة، إلا أنه ومع مرور الوقت ازداد شعورها بحرقة في المعدة ونُقلت في النهاية إلى المستشفى حيث تم إعطاؤها أدوية مختلفة استغرقت ساعات لتخفيف آلامها الشديدة.
وبحسب ما ورد شهدت ولايات أمريكية مثل كاليفورنيا وتكساس وألاباما دخول المستشفى بسبب الرقاقة.
في حين حذّرت المناطق التعليمية في ولايات، بما في ذلك جورجيا وكولورادو، أولياء الأمور من التحدي بعد أن غاب العديد من الطلاب عن الدراسة بسبب مرضهم لتناولها.