المشهد اليمني
الأحد 19 مايو 2024 09:04 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحفي سعودي يكشف عن اتفاق بين القوى اليمنية سينهي الأزمة الموت يفجع أسرة القاضي العمراني.. وفاة السفير ‘‘عبدالوهاب’’ بعد معاناة مع المرض عاجل : اعلان من الديوان الملكي السعودي بشأن الحالة الصحية للملك سلمان درجات الحرارة المتوقعة في اليمن هذا ما يحدث في محافظة ”إب ” وتتكتم عليه ميلشيا الحوثي ! مصادر عسكرية تتوقع أول تحرك عسكري من مصر ضد الحوثيين إحصائيات صرف الريال اليمني مقابل السعودي من 2015 إلى 2024 في مناطق الشرعية المعترف بها دولياً الكشف عن حجم المبالغ التي نهبها الحوثيين من ارصدة مسئولين وتجار مناهضين للانقلاب الحوثيون يلقوا القبض على المتهم بقتل ”طفل الطحين ” بعد تحول الجريمة إلى قضية رأي عام قيادي حوثي يحذر جماعته من ثورة شعبية سيكون ضحيتها بني هاشم وأهل صعدة والمؤيدين لهم قبائل الجوف تصدر بيانها الأول بعد محاصرة الحوثيين لها للمطالبة بقتلة ” المراني” قيادي حوثي يعين ابنه وزوج ابنته في مناصب قيادية بالاوقاف

واتساب لم يعد تطبيق تواصل فقط.. ميزة للعمل ولا أهم!

محاولاً كسب أكبر عدد من المستخدمين، وبما أنه أضحى أهم أدوات العمل اليومي، يعمل تطبيق التواصل الاجتماعي “واتساب” على إضافة ميزة جديدة لكنها هامة جداً.
في التفاصيل، يختبر التطبيق الأخضر ميزة هدفها إنشاء استطلاعات رأي من أجل النقاشات وطرح الآراء بين أفراد المجموعة الواحدة.

استطلاعات على المجموعات
وتعمل الخدمة على إنشاء استطلاعات رأي سريعة للتصويت عليها مع تحديد وقت انتهاء التصويت ثم نشر الرابط في مجموعات الواتساب دون الحاجة إلى إنشاء حساب.
كما ستضمن أن يتم التصويت من طرف أفراد المجموعة فقط من خلال النقر على أحد روابط حسب الاختيار المرغوب، بحسب صحيفة “ذا صن”.
وكشف خبراء بهذا المجال أن المنصة بدأت فعلاً باختبار هذه الميزة مع تحديث هواتف أندرويد التجريبي الأخير، ما يعني أن هؤلاء سيكونون قادرين قريبا على تجربة الميزة الجديدة.
في حين سيتم طرح الميزة لعامة الناس أيضا قريباً.
12خيارا في الاستطلاع
وفقاً لآخر تسريب، سيتمكن مستخدمو واتساب من مشاركة استطلاعات الرأي مع أعضاء آخرين في المجموعة.
كما سيكون بإمكانهم إضافة ما يصل إلى 12 خيارا في الاستطلاع.
ومع ذلك، من الممكن أن تزيد المنصة الخيارات أو تقلّصها وفقا لنتائج التجربة.
أما عن طريقة الحصول عليها، فتبدأ باسم الاستطلاع وهو أمر اختياري، وبهذا الحقل يمكنك كتابة السؤال حتى لو باستخدام الإيموجي.
وبعد الاختيار الأول، عليك إضافة حقل جديد للاختيار الثاني وهكذا، ثم عليك تحديد تاريخ انتهاء الاستطلاع، والحصول على الروابط.
إلى أن يأتي دور مشاركة الرابط، حينها سيظهر لكل اختيار رابط محدد، وعند النقر عليه يتم التصويت تلقائيا للاختيار الذي يمثله.
يذكر أنه ومع الانتهاء من المراحل، سيتمكن الجميع من الاطلاع على النتائج النهائية للتصويت بعد انتهاء الوقت المحدد.