المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 07:34 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

المطلق: صلاة النافلة في البيت تعادل 27 بالمسجد.. عكس الفريضة (فيديو)

الشيخ عبدالمطلق
الشيخ عبدالمطلق

قال عضو هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية الشيخ عبدالله المطلق، إن صلاة النافلة في البيت تعادل 25 أو 27 في المسجد، عكس الفريضة.
وأوضح في حديثه لبرنامج “فتاوى” المذاع على قناة “السعودية”، أن “الموافق للسنة أن تُصلَّى السنن الرواتب في البيت والفريضة في المسجد، والنبي (صلى الله عليه وسلم) يقول: “صلوا أيها الناس في بيوتكم فإن أفضل صلاة الرجل في بيته إلا المكتوبة”.
وأكمل: “ويقول النبي (صلى الله عليه وسلم) أيضًا: “إذا قضى أحدكم الصلاة فليجعل لبيته نصيبًا فإن الله جاعل في بيته من صلاته خيرًا”.

صلاة النافلة في المسجد
وتابع: “لقد ورد في حديث صححه الشيخ الألباني أن صلاة النافلة في المسجد عن واحدة وصلاة النافلة في البيت عن 25، عكس الفريضة التي هي في البيت واحدة وفي المسجد 25 أو 27، أما النافلة فهي عكس ذلك إذا صلاها المسلم في البيت تصير 25 أو 27، وإذا صلاها في المسجد تصير واحدة”.
وكان الشيخ الدكتور خالد المصلح، أستاذ الفقه بكلية الشريعة بجامعة القصيم، قال إن “ترك النوافل لا إثم فيه وإنما فيه فوات أجور وخيرات، وبالتالي ينبغي للإنسان أن يحرص على الاستكثار من العمل الصالح”.
وأضاف أن النافلة يُكمل بها ما يكون من نقص الفريضة إذا كانت من جنس الفرائض كالصلاة والصدقة والصوم والحج أو العمرة.