المشهد اليمني
السبت 25 مايو 2024 05:52 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تعزيزات عسكرية حوثية شرقي صنعاء بعد إحراق وتدمير منازل المواطنين بمديرية نهم هكذا احتفل اليمنيون بنفوق الرئيس الإيراني ومرافقيه رئيس محكمة حوثي يرفض دفع إيجار منزل يستأجره من أيتام منذ 3 سنوات في حجة القاء القبض على مدير مكتب الزراعة بعد الفضيحة الحوثية وإدخال المبيدات الإسرائيلية المحظورة تضارب الأنباء حول إطلاق سراح الناشط ”العذري” (تفاصيل) هروب معارض سعودي من تحت سلطة الحوثيين الى مناطق الشرعية الحكم بحبس الفنانة المصرية منة شلبي لمدة عام.. والكشف عن التهمة الموجهة إليها! علي ناصر محمد يفجر مفاجأة مدوية.. ويكشف تفاصيل اتفاق صالح والبيض ضده وماذا جرى في الاتصال والجلسات الساخنة قبل الوحدة شاهد: مراسم تتويج الهلال بلقب الدوري السعودي ”وكيل وزارة العدل: الحوثي لا يزال مجرم حرب رغم إعلان الإفراج” والد الطفلة حنين البكري يناشد الرئيس العليمي ناطق قوات طارق صالح يرحب بقرار محكمة العدل الدولية بوقف هجوم إسرائيل على رفح

المطلق: صلاة النافلة في البيت تعادل 27 بالمسجد.. عكس الفريضة (فيديو)

الشيخ عبدالمطلق
الشيخ عبدالمطلق

قال عضو هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية الشيخ عبدالله المطلق، إن صلاة النافلة في البيت تعادل 25 أو 27 في المسجد، عكس الفريضة.
وأوضح في حديثه لبرنامج “فتاوى” المذاع على قناة “السعودية”، أن “الموافق للسنة أن تُصلَّى السنن الرواتب في البيت والفريضة في المسجد، والنبي (صلى الله عليه وسلم) يقول: “صلوا أيها الناس في بيوتكم فإن أفضل صلاة الرجل في بيته إلا المكتوبة”.
وأكمل: “ويقول النبي (صلى الله عليه وسلم) أيضًا: “إذا قضى أحدكم الصلاة فليجعل لبيته نصيبًا فإن الله جاعل في بيته من صلاته خيرًا”.

صلاة النافلة في المسجد
وتابع: “لقد ورد في حديث صححه الشيخ الألباني أن صلاة النافلة في المسجد عن واحدة وصلاة النافلة في البيت عن 25، عكس الفريضة التي هي في البيت واحدة وفي المسجد 25 أو 27، أما النافلة فهي عكس ذلك إذا صلاها المسلم في البيت تصير 25 أو 27، وإذا صلاها في المسجد تصير واحدة”.
وكان الشيخ الدكتور خالد المصلح، أستاذ الفقه بكلية الشريعة بجامعة القصيم، قال إن “ترك النوافل لا إثم فيه وإنما فيه فوات أجور وخيرات، وبالتالي ينبغي للإنسان أن يحرص على الاستكثار من العمل الصالح”.
وأضاف أن النافلة يُكمل بها ما يكون من نقص الفريضة إذا كانت من جنس الفرائض كالصلاة والصدقة والصوم والحج أو العمرة.