الأربعاء 28 فبراير 2024 04:29 مـ 18 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فتح الطرقات حق للشعب الحوثيون يعلنون فتح عدد من الطرق بمحافظة تعز.. عقب تحركات للشرعية لفتح طريق تعز-الحوبان خلال مباحثات مع ‘‘ابن مبارك’’ .. روسيا تعلن تطور غير مسبوق في التبادل التجاري مع اليمن وكالة استخباراتية تكشف هوية الجهة التي حاولت اختطاف جنود أمريكيين وبريطانيين في اليمن تحركات لفتح طريق تعز الحوبان .. ودعوة عاجلة من السلطة المحلية للحوثيين العثور على جثة طالبة جامعية متعفنة داخل سيارتها بصنعاء بعد أيام من اختفائها .. وكاميرات المراقبة تكشف مفاجأة اشتباكات عنيفة بين قوات أمنية في عدن واحتراق عدد من الأطقم وسقوط مصابين (حصيلة+صور) اعتراض بمجلس الشيوخ الأمريكي على الضربات الموجهة ضد الحوثيين في اليمن هجوم جديد في البحر الأحمر.. وإعلان بريطاني بشأنه عدد كبير من الإيرانيين وعناصر حزب الله اللبناني دخلوا اليمن لمساندة الحوثيين .. وإعلان أمريكي بشأنهم القبض على مقيمن يمنيين من قبل ‘‘المجاهدين’’ جنوبي السعودية رئيس الوزراء ‘‘بن مبارك’’ يكسر رأس هذا الوزير الفاسد ؟

سياسي سعودي يحذر المملكة من خطر التفريط بوحدة اليمن لمصلحة طرف

كشف الكاتب والمحلل السياسي السعودي الدكتور تركي القبلان عن الخطر الذي سيهدد المملكة العربية السعودية لو فرطت بالوحدة اليمنية مع ازدياد الصراع تعقيداً في الفترة الأخيرة .
وكتب تركي القبلان تغريدة على تويتر قال فيها : "‏الاخلال بمعادلة توازنات منظومة أمن البحر الأحمر وأمن بحر العرب من خلال تعقيد الصراع على الجغرافيا اليمنية المشاطئة كمتغير لتحقيق مكتسبات تهدد وحدة اليمن لمصلحة طرف.
وأكد القبلان أن تهديد وتشظي وحدة اليمن ستنعكس سلباً على قيادة المملكة لتحالف الدول المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن ، وتشكل ثغرة لدخول قوى خارجية.