المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:43 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة لليمنيين في ذكرى الوحدة.. ويستفز الانفصاليين برسالة قاسية بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا إصاة امرأة وطفلين في انفجار جنوب غربي اليمن بالتعاون مع 3 دول خليجية.. تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. وإعلان لوزارة الخارجية تعميم هام من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لكافة موظفي القطاع الحكومي إسقاط طائرة أمريكية وسط اليمن.. وإعلان عسكري للحوثيين هل تستطيع الشرعية استعادة ‘‘الدولة’’؟ انهيار مرعب للريال اليمني.. ووصول أسعار صرف الدولار والريال السعودي إلى أعلى مستوى بينهم يمنيون.. القبض على 12 شخصًا في السعودية ناشط إيراني بارز يكشف معلومات صادمة عن الرئيس الراحل ”إبراهيم رئيسي”

واشنطن: 3 قتلى وجرحى بإطلاق نار في مركز تجاري بولاية إنديانا الامريكية

قُتل ثلاثة أشخاص وأصيب 3 آخرون، ليل الأحد، في مركز تجاري بولاية إنديانا الأمريكية، في هجوم مسلح هو الأحدث ضمن سلسلة أحداث العنف التي زادت وتيرتها بشكل كبير في الولايات المتحدة.
وقال عمدة غرينوود بولاية إنديانا، مارك مايرز، في بيان: " "لقد شهدنا إطلاق نار جماعي هذا المساء في مول غرينوود بارك"، مضيفا "لدينا ثلاثة قتلى ومثلهم جرحى، حتى الآن"، مؤكداً أن "المسلح قتل" برصاص شخص مسلح كان متواجداً في المكان.
وكتبت شرطة غرينوود منشوراً على صفحتها على موقع فيسبوك يطلبون من شهود عيان على إطلاق النار الاتصال بالقسم للحصول بالمعلومات.
ويأتي الهجوم بعد أسابيع فقط من فتح مسلح النار في عرض عسكري بإحدى ضواحي شيكاغو، أسفر عنه مقتل سبعة أشخاص وإصابة ما لا يقل عن 36.
كما يأتي بعد مجزرتين في مايو الماضي أسفرتا عن مقتل 10 أشخاص من السود في سوبر ماركت شمال ولاية نيويورك، وقتل 19 طفلا ومعلمان في مدرسة ابتدائية في تكساس.
وأدى الارتفاع الأخير في الهجمات المسلحة إلى إعادة إشعال الجدل المثير للانقسام حول تنظيم الأسلحة النارية. ومن المقرر أن تصوت لجنة من مجلس النواب الأمريكي هذا الأسبوع لأول مرة منذ ما يقرب من 20 عامًا على مشروع قانون يحظر الأسلحة الهجومية.