الأحد 14 أبريل 2024 08:03 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”! ماذا قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري عن الرد الإيراني على اسرائيل ؟ القات على مسرح الحرب إيران تعترف رسميًا: أبلغنا أمريكا بشأن هجماتنا على إسرائيل وطبيعة الرد قبل أن نتخذه حرب المسيرات.. لماذا وإلى اين.. إن كانت مسرحية فمن يمثل أرضية المسرح؟

بعد زيارة بايدن إلى السعودية.. ماذا حل بأسعار النفط؟

غادر الرئيس الاميركي جو بايدن المملكة العربية السعودية، مختتما أول جولة شرق أوسطية له كرئيس للولايات المتحدة، وقد شملت أيضا إسرائيل والأراضي الفلسطينية.
وصعدت أسعار النفط اليوم الاثنين مدعومة بتراجع الدولار وشح الإمدادات في الأسواق العالمية، مما عوض المخاوف بشأن الركود واحتمال حدوث إغلاق جديد في الصين بسبب فيروس كورونا.
وبحلول الساعة 09:45 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 2.59% إلى 100.12 دولار للبرميل.
فيما صعدت العقود الآجلة للخام العالمي “برنت” بنسبة 2.70% إلى 103.89 دولار للبرميل، وفقا لبيانات موقع “بلومبرغ”.
وفي وقت سابق، كشفت السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، عن قدرتها على زيادة إنتاجها لـ13 مليون برميل يوميا، وذلك على هامش زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المملكة.
وقال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، يوم السبت الماضي، إن المملكة ستزيد “طاقتها الإنتاجية إلى 13 مليون برميل يوميا، وبعد ذلك لن يكون لدى السعودية أي قدرة إضافية لزيادة الإنتاج”.
وعلى صعيد متصل، أكد الوزراء والمسؤولون في السعودية أن قرارات السياسة النفطية ستتخذ وفقا لمنطق السوق وداخل تحالف “أوبك+”.
وشدد المسؤولون على أن أي قرار لضخ المزيد من النفط سيتخذ في إطار “أوبك+”، التي ستعقد اجتماعها المقبل لصنع القرار في الثالث من أغسطس 2022.