الجمعة 23 فبراير 2024 12:47 صـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
نيران صديقة توصل اتحاد جدة لربع نهائي دوري أبطال آسيا ”لغم حوثي يبتر قدم طفل يمني ويحول حياته إلى جحيم” رئيس أرامكو السعودية يكشف عن خطر استمرار هجمات الحوثيين في البحر الأحمر ما الفرق بين ‎يوم التأسيس واليوم الوطني السعودي؟.. بالفيديو.. أستاذة تاريخ تجيب ” ماذا استفادت غزة واقعياً من مسرحيات الحوثي”...مذيع قناة الجزيرة ”فيصل القاسم” يهاجم الحوثيين ضربة معلم.. إعلان العرادة فتح الطريق الرئيسي بين مأرب وصنعاء يدفع جماعة الحوثي لوضع شرط فاضح للاستجابة الدولي الألماني كروس يعود من الاعتزال الدولي عاجل.. الجيش الأمريكي: الحوثيون يمتلكون ترسانة كبيرة ولديهم أسلحة متطورة ”أثق بالعرادة ويخامرني الإرتياب حيال سلطة صنعاء”.. برلماني مقرب من الحوثيين يكشف عن موقفه من فتح طريق مارب صنعاء في اليوم الـ139 من حرب الإبادة على غزة.. 29410 ألف شهيد و69465 ألف جريح ومجزرة جديدة قبل قليل ”فيديو” سفير يمني بعد إعلان العرادة: لن تفتح مليشيات الحوثي الطريق مهما حصل وهذا السبب معلمون يستنكرون الصلح القبلي في قضية اعتداء على زميلهم في عدن

الحكومة اليمنية تحسم الجدل وتكشف عن سبب تراجع الرئيس بايدن عن سياسته العداونه تجاه السعودية وإصرار بن سلمان على موقفه


كشفت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، مساء الجمعة، عن السبب الرئيسي الذي جعل الرئيس الأمريكي جو بايدن، يتراجع عن سياسته العدوانه تجاه المملكة العربية السعودية.

جاء ذلك على لسان سفير اليمن لدى اليونسكو الدكتور محمد جميح، في تغريدة رصدها "المشهد اليمني".

وقال المسؤول اليمني: "الذي جعل الأمريكي يتراجع عن سياسته ليس الضعف، بل المصلحة".

وأضاف: "الذي جعل السعودي يصر على سياسته ليس الغرور، بل المصلحة".

وأكد أن تراجع الرئيس بايدن كان لأجل المصلحة، وإصرار الأمير محمد بن سلمان كان لأجلها، ولا شيء ثابت في عالم السياسة إلا المصالح.

‏وختتم الدكتور محمد جميح بالقول: "النجاح حليف من يجعل تحقق مصالح الآخرين مرتبطاً بتحقق مصالحه".