الأحد 14 أبريل 2024 11:50 صـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الرواية الرسمية الحوثية بشأن مقتل وإصابة 22 شخصًا في حادث تصادم مروع بصنعاء مليشيا الحوثي تعتقل عددًا من المسافرين في مداخل ذمار والبيضاء حادث مروع ينهي حياة مغترب يمني في السعودية رد ناري مزلزل من قوات طارق صالح على تهديدات الحوثيين بقصف مطار المخا مقتل شاب على يد عمه بعد ساعات من اغتيال آخر خلال ذهابه لمعايدة والدته ”بالروح بالدم نفديك يا يمن” .. شاهد أطفال يخرصون حوثيون حاولوا رفع شعار الصرخة في مجلس شيخ قبلي بصنعاء - فيديو مصرع قائد الأمن المركزي التابع للحوثيين بكمين مسلح في البيضاء في ظل موجة اغتيالات واسعة اشبتباكات عنيفة بين القبائل عقب اغتيال شاب خلال ذهابه لمعايدة والدته شمال شرقي اليمن دول عربية تعيدان فتح المجال الجوي بعد هجمات إيرانية على إسرائيل وفاة شقيقتين غرقا بأحد السدود المائية بمديرية بني مطر غرب ‎صنعاء وسط غياب تام للدفاع المدني الحوثيون يدمرون سوق الحلقه بصنعاء القديمة تمهيدا لإقامة مزار شيعي يضاهي النجف (تقرير) قيادي حوثي يظهر بملابس خلال العيد تفوق قيمتها مرتبات 800 ألف موظف يمني !

قصة شاب سرق المسجد من أجل علاج والدته وترك رسالة مؤثرة !

قام شاب بسرقة مواد بناء تحت الإنشاء بمحافظة الجيزة المصرية.
وقبل أن يغادر الشاب المكان كتب على أعمدة المسجد عبارات يطلب السماح والمغفرة ومعللاً فعلته بأن والدته مريضة وتختاج إلى علاج.
وتضاربت ردود فعل المغردين حول هذه الحادثة بين ملتمس للعذر وآخرين يرفضون ما حدث .
وقال أحد الأشخاص على صفحة مهتمة بأخبار إمبابة زعم خلالها امتلاكه فيديو يرصد لحظة سرقة مواد بناء تستخدم بمسجد مدونًا 3 رسائل "سامحني يارب واغفرلي..أنا سرقت عشان أمي في المستشفى..مش لاقي حد يساعدني سامحوني " مشددًا على أنه في حال عدم إعادة المشكو في حقه للمسروقات سيقدم الفيديو إلى أجهزة الأمن بقوله "دي مش أول مرة".
والتمس بعض المغردين العذر فقال واحد منهم: «روحوله ياجماعة وساعدوه وبلاش تؤذوه بالله عليكم، عمره ما هيعمل كدا إلا بعد ما الدنيا ضاقت بيه»
وأضاف آخر «روحوا له وساعدوه بعدما تتحروا عن ظروفه المعلنه وإن كان يستحق أكثر من ذلك أعطوا له من مال الله فمن الممكن مساعدتكم لوالدته بمشيئة الله قبلة الحياة فالأيام دول يومًا لك ويومًا عليك وصنائع المعروف تقي مصارع السوء فهؤلاء المساكين هم الأرض الخصبة التي يعتمد عليهم المرابين لتكدس أرصدتهم، لا تتركوه وحده محدش بيوصل للمرحلة دي غير لما تكون الدنيا قفلت في وشه وضاقت الأرض عليه بما رحبت وخاصة أننا أصبحنا في أيام السائد فيها الأنانية وحب الذات ونسينا أو تناسينا ما أمرنا به الله.والله من وراء القصد».
وعارض البعض الفعل فقال: «ليس مبرر للسرقة.. ربما ما سرقه لعلاج أمه في المستشفى وأمه تموت.. ماذا يكون استفاد؟؟؟؟ البعد عن ربنا جعل الغالبية العظمى لا يفرقون بين الحلال والحرام…. حديث سيدنا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم قال داووا مرضاكم بالصدقة.. وليس بالسرقة»
وقال آخر «الغاية لا تبرر الوسيلة كان ذهب إلى جمعية خيرية أو أحد فاعلي الخير لأخذ منه مبلغ وليس ما فعل.. مع تمنياتنا بالشفاء لأمه لكن ليست هذه الوسيلة المناسبة ابدًا لبر أمك»
وتلقت الإدارة العامة لمباحث الجيزة إخطاراً من العميد هاني شعراوي رئيس مباحث قطاع الشمال يفيد قيام لص بسرقة مواد البناء من داخل مسجد بالمنيرة الغربية، وبإجراء التحريات تبين قيام الشاب بسرقة مواد بناء مسجد وترك رسالة على الأعمدة «يارب سامحني أمي في المستشفى» وأوضحت المعاينة الأولية أن المتهم قام بالكتابة على جميع الأعمدة «يارب سامحني واغفر لي»، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.