المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 02:18 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف جريء لـ ‘‘بن عديو’’: تجربة الوحدة اليمنية تعرضت لسوء الإدارة.. وهذا هو الحل الذي سيحفظ لليمني كرامته!! هل اغتيل الرئيس الإيراني ومن وراء الحادث؟ انشاء جهاز قمعي جديد في صنعاء بقيادة نجل مؤسس المليشيات الحوثية .. والكشف عن مهمته رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة لليمنيين في ذكرى الوحدة.. ويستفز الانفصاليين برسالة قاسية بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا إصاة امرأة وطفلين في انفجار جنوب غربي اليمن بالتعاون مع 3 دول خليجية.. تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. وإعلان لوزارة الخارجية تعميم هام من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لكافة موظفي القطاع الحكومي إسقاط طائرة أمريكية وسط اليمن.. وإعلان عسكري للحوثيين هل تستطيع الشرعية استعادة ‘‘الدولة’’؟

كيف حولت إيران الذكية من حماس ذراعا لها لإرباك الأمة؟

كنت أعتقد أن حماس ذكية بما يكفي وأن علاقاتها مع إيران تكتيكية لمنعها من تشكيل ميلشيات شيعية تربك المقاومة في فلسطين، لكن طلعت إيران الذكية فقد حولت من حماس ذراعا لها لإرباك الأمة الإسلامية كلها وليس فلسطين فحسب.
هذا الأمر ذكرني بذكاء اليمنيين عندما رفض حزب الاصلاح منذ أكثر من عقد ونصف فتح أي علاقة مباشرة أو غير مباشرة مع إيران خارج نطاق الدبلوماسية اليمنية، وفي ذات مقيل سألت أحد الوسطاء الذين نقلوا الرسالة الايرانية، هل لو فتح الاصلاح علاقة مع إيران بالتنسيق مع الحكومة اليمنية ، يمكن إنهاء الدعم للحوثيين ومنع تحويل الحرب في اليمن طائفية؟
قال لي: يا بني هذه إيران إذا فتحت لها ثقبا اقتلعت أركان بيتك وابتلعتك وكل ما تملك.
كيمنيين يبدو آن لنا أن نغسل أيدينا من حماس، وقد غسلناها فعلا من قبل، ونتذكر فقط أن حركة مقاومة وتحرر اسمها حماس كنا ندعمها بأموالنا، و اليوم تقف وتدعم ميلشيا وانقلاب دموي ضد شعبنا !