الأربعاء 17 أبريل 2024 08:40 صـ 8 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”إعصار الشرق الأوسط الجديد”: خبير عسكري سعودي يكشف عن خيارين امام ايران أحلاهما مر وقرب نهاية المليشيات بالشرق الاوسط الإبادة مستمرة.. 14 ألفا و500 طفل شهيد و 10 آلاف امرأة شهيدة و 19 ألف طفل يتيم في غزة خلال 6 أشهر... اللواء الثاني زرانيق يسقط طائرة حوثية استطلاعية ويُفشل مخطط عدواني جنوبي الحديدة قيادي حوثي يثير غضب اليمنيين وينشر تصميم يهين الكعبة المشرفة.. ونداء للسعودية من هم الذين لا يدخلون النار؟.. انقذ نفسك قبل فوات الأوان تحديث جديد على واتساب يثير غضب المستخدمين ”خدع المسلمين وصلى بهم في الأقصى” ... قصة يهودي يمني تنكر كمسلم وعمل مع الموساد و اقتنصته المخابرات المصرية واعدمته ”لماذا ترد إسرائيل في عمق الأراضي الإيرانية؟”..كاتب صحفي يكشف نقاط القوة لدى اسرائيل مقارنة بإيران هل يملك الحوثيون صواريخ فرط صوتية وماذا يعني ذلك وكيف تداولت ”الصحافة الاسرائيلية” الموضوع؟ باريس سان جيرمان يرد ريمونتادا برشلونة التاريخية ويتأهل لنصف نهائى دورى الأبطال مقتل 3 عناصر في حزب الله بينهم قياديان في غارة جنوب لبنان مسؤول يمني يحذر من مؤامرة إسرائيلية - إيرانية تستهدف بلد عربي مهم

كيف حولت إيران الذكية من حماس ذراعا لها لإرباك الأمة؟

كنت أعتقد أن حماس ذكية بما يكفي وأن علاقاتها مع إيران تكتيكية لمنعها من تشكيل ميلشيات شيعية تربك المقاومة في فلسطين، لكن طلعت إيران الذكية فقد حولت من حماس ذراعا لها لإرباك الأمة الإسلامية كلها وليس فلسطين فحسب.
هذا الأمر ذكرني بذكاء اليمنيين عندما رفض حزب الاصلاح منذ أكثر من عقد ونصف فتح أي علاقة مباشرة أو غير مباشرة مع إيران خارج نطاق الدبلوماسية اليمنية، وفي ذات مقيل سألت أحد الوسطاء الذين نقلوا الرسالة الايرانية، هل لو فتح الاصلاح علاقة مع إيران بالتنسيق مع الحكومة اليمنية ، يمكن إنهاء الدعم للحوثيين ومنع تحويل الحرب في اليمن طائفية؟
قال لي: يا بني هذه إيران إذا فتحت لها ثقبا اقتلعت أركان بيتك وابتلعتك وكل ما تملك.
كيمنيين يبدو آن لنا أن نغسل أيدينا من حماس، وقد غسلناها فعلا من قبل، ونتذكر فقط أن حركة مقاومة وتحرر اسمها حماس كنا ندعمها بأموالنا، و اليوم تقف وتدعم ميلشيا وانقلاب دموي ضد شعبنا !