الثلاثاء 27 فبراير 2024 11:11 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قوات العمالقة تعتقل عددًا من أفراد الأمن في شبوة عقب إطلاق النار على طقم تابع لها الإيقاف والغرامة .. صحيفة سعودية تكشف عن العقوبة المتوقعة ضد ‘‘كريستيانو رونالدو’’ بسبب الحركة البذيئة إعلامي حوثي يحذر من استهداف ‘‘سلطان السامعي’’ بعد فضحه فساد المليشيات قبائل عمران تتداعى للرد على اعتداء الحوثيين على منزل مواطن في ساعات الفجر وكسر يد زوجته هجوم بالطيران على موقع عسكري جنوبي اليمن.. ومقتل وإصابة عدد من جنود الانتقالي انهيار مخيف للريال اليمني.. وقفزة للعملات الأجنبية إسرائيل وافقت على إيقاف الأعمال العسكرية في غزة خلال رمضان.. وإعلان للرئيس الأمريكي اليمنيون بين غزة والحوثيين تدمير ثلاث سفن .. إعلان أمريكي عن عملية عسكرية ناجحة وبيان للقيادة المركزية العثور على جثة مجند تابع للانتقالي توفي في ظروف غامضة داخل المعسكر.. ومطالبات بتحقيق عاجل بعد تسرب النفط من السفينة ”روبيمار” .. السواحل التهامية تواجه خطراً جسيماً حالة الطقس ودرجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية

إيران تعلن تأييد إعادة فتح السفارة السعودية في طهران

أعلن وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، مساء اليوم الأحد، دعم بلاده لإعادة فتح السفارة الإيرانية في المملكة السعودية الرياض.

وقال عبداللهيان، إن بلاده تدعم إعادة فتح السفارة السعودية في طهران، وفتح السفارة الإيرانية في الرياض.

وأكد وزير الخارجية الإيراني في تصريح صحفي، أن طهران تدعم إعادة فتح السفارات في إيران والسعودية.

كما أكد أن طهران تدعم استمرار وقف إطلاق النار في اليمن، مشيرا إلى هناك قواسم مشتركة عديدة بين إيران ومصر وتعزيز العلاقات بينهما سيصب في صالح المنطقة.

وأشاد وزير الخارجية الإيراني، بجهود العراق في تعزيز الحوار بين الجمهورية الإيرانية والمملكة العربية السعودية .

يأتي ذلك بعد ساعات من وصل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، إلى إيران، بعد زيارة قصيرة للسعودية، بحث خلالها "جهود التهدئة والاستقرار بالمنطقة".

وتأتي زيارة الكاظمي للسعودية ثم إيران، في "إطار جهوده لتقريب وجهات النظر بين الرياض وطهران"، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء العراقية في وقت سابق.

وتستضيف بغداد منذ العام الماضي، مباحثات بين إيران والسعودية جرى آخرها في أبريل/ نيسان الماضي، لإنهاء القطيعة الممتدة منذ عام 2016، والتوصل إلى تفاهمات بشأن الخلافات القائمة بينهما في عدة ملفات أبرزها الحرب باليمن والبرنامج النووي لطهران.